بروتوكول تعاوني بين جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن البريطانية
تابعونا على:

بريطانيا

بروتوكول تعاوني بين جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن البريطانية

نشر

في

609 مشاهدة

بروتوكول تعاوني بين جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن البريطانية

وقعت جامعة القاهرة وجامعة إيست لندن بروتوكول تعاون، لإنشاء درجات علمية مزدوجة في مرحلة البكالوريوس، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030.

 

حيث تم توقيع الاتفاقية بين محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والرئيس الأكاديمي لجامعة إيست لندن، حسن عبد الله، في ضوء حرص جامعة القاهرة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية المرموقة للتدريس فى جامعة القاهرة الدولية.

التعاون الثنائي ضرورة لتطوير التعليم 

بهذه المناسبة أوضح، الخشت، أن توقيع هذا البروتوكول مع جامعة إيست لندن يعد حلقة من حلقات التعاون الدولي، كما ذكر أنه سبق وتم توقيع جامعة القاهرة اتفاقية تعاون أولي مع جامعة إيست لندن، خلال إطلاق استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي بواسطة وزير التعليم العالي، أيمن عاشور، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بهذا النوع من الاتفاقيات.

وبدوره أكد، حسن عبد الله، على أهمية دور الجامعة في مجال خدمة المجتمع وتطوير البيئة، وحرصها على التعاون مع جامعة القاهرة العريقة، والاستفادة من الابتكارات لخدمة المجتمع، وضرورة التطوير المستمر للتعليم بما ينعكس على خدمة الطلاب.

مجالات التعاون 

تشمل الدرجات العلمية المزدوجة للبروتوكول، الذي تم توقعيه بين الجامعتين، مجالات العلوم المصرفية والمالية، وتحليلات بيانات التسويق، والتمويل وإدارة المخاطر، والمحاسبة والتمويل، والتكنولوجيا المالية، وإدارة الأعمال الدولية، وإدارة الموارد البشرية، وتعليم وتدريب المعلمين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X