لندن الصغيرة: مدينة بريستول أرخص وأقل تلوثاً وأكثر استرخاءً من الحياة في العاصمة لندن
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

لندن الصغيرة: مدينة بريستول أرخص وأقل تلوثاً وأكثر استرخاءً من الحياة في العاصمة لندن

نشر

في

210 مشاهدة

لندن الصغيرة: مدينة بريستول أرخص وأقل تلوثاً وأكثر استرخاءً من الحياة في العاصمة لندن

يطلق على بريستول التي تبعد ساعة ونصف فقط عن العاصمة والتي تشهد تدفقاً من المشترين والمستأجرين، بأنها لندن الصغيرة.

بريستول: لندن الصغرى

تشتهر بريستول بأجوائها الشبيهة بلندن ومحيطها الخلاب، وعلى الرغم من أن أسعار الإيجار والعقارات فيها من بين الأعلى في المملكة المتحدة، فوفقًا لموقع Rightmove، يبلغ متوسط ​​سعر المنزل في بريستول 385.223 جنيهًا إسترلينيًا مقارنة بـ 749.202 جنيهًا إسترلينيًا في لندن – بفارق 363.979 جنيهًا إسترلينيًا، إلا أن البعض يرى أن بريستول بديل أرخص وأكثر استرخاءً من الحياة في لندن، ولكن لماذا؟

مدينة ليست مزدحمة

يغادر الناس لندن لأسباب مختلفة ومتنوعة، فوفقًا لوكلاء العقارات في بريستول، فإن سكان لندن توجهوا إلى ويست كانتري ومناطق شعبية وسط وجنوب بريستول، وكليفتون فيليج، وريدلاند، وكلها قريبة من محطات القطارات.

وقال أحد وكلاء التأجير في شركة العقارات تشابيل آند ماثيوز في بريستول إنه مزيج، بعضهم يأتي للعمل، وبعضهم يعمل من المنزل ويريد الانتقال لأنه ليس مزدحماً ولا ملوثاً كما هو الحال الآن، ولأنه أرخص”.

وقال وكلاء العقارات أيضًا إن القدرة على التنقل إلى لندن كانت عامل جذب كبير لمن ينتقلون من العاصمة، ويمكن أن تصل مدة الرحلة بالقطار إلى محطة لندن بادينغتون من بريستول تمبل ميدز إلى ساعة و27 دقيقة.

اقرأ أيضًا: تعرف على ديل: مدينة ساحلية بريطانية تجمع بين سحر الماضي وجمال الحاضر!

عوامل مساهمة

بدوره قال نيك ستوبارد، المدير الإداري لشركة برودووك، وكالة عقارية مقرها بريستول: “الساحل ليس بعيدًا جدًا، فهناك جنوب ويلز ومنطقة منديبس التي تتميز ببعض الريف الجميل.”

مضيفاً، على الرغم من الانخفاض الطفيف في عدد المشترين من لندن الذين ينتقلون إلى بريستول، فإنهم ينتقلون الآن في كثير من الأحيان للانضمام إلى الأصدقاء والعائلة الذين يعيشون بالفعل في المدينة، موضحا ًأن المشترون في لندن يشكلون جزءا واحدا فقط من المشترين، لذا لا أستطيع أن أقول إنهم وحدهم تسببوا في ارتفاع الأسعار، ولكنهم بالتأكيد كانوا عاملًا مساهما”.

اقرأ أيضًا: وجبات طعام شبه مجانية للأطفال في بريطانيا خلال عطلة الصيف.. لا تفوت الفرصة!

تنفس الهواء النقي

من جانبها قالت جيسيكا بينفولد التي تعمل في مخبز ماركس بريد في جنوب بريستول: “لقد سئمت الأمر، عندما أعود إلى بريستول أشعر وكأنني أتنفس نسمة من الهواء النقي، موضحة أن الأمر بسيط مثل الانتقال من مكان إلى آخر، فلنقل إنني بحاجة إلى الوصول إلى مكان ما في لندن، لذا يجب أن تركز، يجب أن تصل إلى هناك، يجب أن تحمي هاتفك، أما بريستول فهي أقل ازدحامًا بكثير، لذا يمكنك التجول فقط”.

اقرأ أيضًا: دراسة: ارتفاع تكلفة رعاية الأطفال في المملكة المتحدة خلال العطلة الصيفية

X