بريطانيا.. أسعار الوقود تشهد ارتفاعا غير مسبوق
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. أسعار الوقود تشهد ارتفاعا غير مسبوق

نشر

في

1٬398 مشاهدة

بريطانيا.. أسعار الوقود تشهد ارتفاعا غير مسبوق

شهد متوسط ​​سعر الوقود في بريطانيا، مطلع الأسبوع الجاري، ارتفاعا إلى مبلغ غير مسبوق وصل إلى 142.94 بنس لكل لتر ، بينما لا يزال سعر الديزل أقل قليلاً من أعلى رقم قياسي له.

يتوقع الخبراء أن الارتفاع الذي سيضر بالمنازل والشركات الصغيرة بشدة قد يتفاقم في الأسابيع المقبلة، حيث تدفع أزمة الطاقة العالمية أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات.

كان أعلى رقم قياسي على الإطلاق 142.48 بنس لكل لتر، حيث وصلت إليه البلاد في 16 أبريل 2012، وذلك حسب بيانات شركة “آر إيه سي” للسيارات.

وقد ارتفع سعر الوقود الحالي عما كان عليه خلال العام المنقض بـ 28 بنس عندما كان سعر البنزين حوالي 114.5 بنساً.

سيضيف هذا أكثر من 15 جنيهًا إسترلينيًا إلى تكلفة ملء سيارة عائلية بخزان سعة 55 لترًا، إلى حوالي 78.61 جنيهًا إسترلينيًا، مما يزيد من حدة الضغط المالي على الأسر البريطانية هذا الشتاء.

ارتفعت أسعار البنزين بشكل مطرد تماشيًا مع أسعار سوق النفط العالمية، التي تضاعفت من حوالي 40 دولارًا (29 جنيهًا إسترلينيًا) للبرميل قبل عام إلى حوالي 85 دولارًا في الأسابيع الأخيرة بسبب الارتفاع المفاجئ في الطلب على الطاقة بعد الوباء.

وفي ذلك، قال سيمون ويليامز، المتحدث باسم شركة “آر إيه سي” للسيارات، إنه “يوم مظلم للسائقين حقًا ” ومن شأنه “الإضرار بالعديد من ميزانيات الأسر ولا شك أن له تداعيات غير مباشرة على الاقتصاد الأوسع”.

وأضاف أن هذا الارتفاع قد لا يكون نهاية الأزمة، لأن الارتفاع في سعر البنزين العالمي ما زال مستمرا.

كما أشار ويليامز إلى أنه “على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يقودون بنفس القدر الذي كانوا يقودونه في الماضي بسبب الوباء، يخبرنا العديد من السائقين أنهم يعتمدون كليا على سياراتهم، ولا يملك الكثيرون خيارًا سوى استخدام السيارات الخاصة”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X