بريطانيا: الملايين سيحصلون على زيادة كبيرة في الأجور.. إليكم التفاصيل
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: الملايين سيحصلون على زيادة كبيرة في الأجور.. إليكم التفاصيل

نشر

في

361 مشاهدة

بريطانيا: الملايين سيحصلون على زيادة كبيرة في الأجور.. إليكم التفاصيل

سيحصل ملايين البريطانيين على زيادة كبيرة في الأجور بفضل التخفيض الضريبي الكبير الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم.

 

من المقرر أن يحصل الموظف العادي على زيادة في الراتب قدرها 450 جنيه إسترليني بفضل تخفيض نقطتين مئويتين على المعدل الرئيسي للتأمين الوطني (NI).

سيتم تخفيض معدل 12% من NI للموظفين، والمعروف أيضًا باسم Class 1 NIC، بمقدار نقطتين مئويتين، سيساعد هذا التغيير 27 مليون شخص ويعني أن الشخص الذي يحصل على متوسط ​​راتب قدره 35000 جنيه إسترليني سيوفر أكثر من 450 جنيه إسترليني.

قد يشهد البعض ارتفاع دخلهم إلى المنزل بما يصل إلى 754 جنيه إسترليني سنويًا، لكن بعض الموظفين بدوام جزئي الذين يكسبون أقل من 242 جنيه إسترليني في الأسبوع – حوالي 12500 جنيه إسترليني سنويًا – لن يروا تغييرًا في كشوف رواتبهم لأنهم لا يدفعون أي تأمين وطني.

أولئك الذين تجاوزوا سن التقاعد الحكومي أيضاً لا يدفعون التأمين الوطني، لذلك لن يرى أولئك الذين تبلغ أعمارهم 66 عامًا أو أكثر أي تغيير في معدل الضريبة إذا كانوا لا يزالون يعملون.

إذا كنت موظفًا، فستقوم الشركة التي تعمل بها بخصم الضريبة ودفع  HMRC نيابةً عنك، سوف تكون قادراً على رؤية مساهماتك على كشف الراتب الخاص بك، يتم استخدام رقم NI للتأكد من تقديم المساهمات الصحيحة لاسمك.

ما هو التأمين الوطني؟

التأمين الوطني هو ضريبة على أرباحك، والتي يتم وضعها في صندوق لاستخدامها في بعض المزايا الحكومية، ويشمل ذلك  معاش الدولة، والأجر المرضي القانوني، وإجازة الأمومة، وإعانات البطالة.

إذا كنت مواطنًا بريطانيًا، فيجب أن تتلقى رقم التأمين الوطني والبطاقة تلقائيًا قبل أن تبلغ 16 عامًا.

يسمح هذا الرقم للحكومة بتتبع أرباحك وتطبيق المبلغ المناسب من الضريبة.

من يدفع التأمين الوطني؟

تدفع التأمين الوطني إذا كان عمرك 16 عامًا أو أكثر وإما:

  • موظف يكسب أكثر من 242 جنيه إسترليني في الأسبوع.
  • يعمل لحسابه الخاص ويحقق ربحًا قدره 6,725 جنيه إسترليني أو أكثر سنويًا، يتم خصمها من راتبك كل شهر.

يمكنك الاطلاع على مساهماتك إذا كنت موظفًا من خلال الاطلاع على قسيمة الراتب الخاصة بك، بمجرد وصولك إلى سن التقاعد الحكومي، لا تحتاج إلى دفعه.

هناك أنواع مختلفة من التأمين الوطني المعروفة باسم “الفئات”، ويعتمد النوع الذي تدفعه على حالتك الوظيفية  والمبلغ الذي تكسبه، وما إذا كان لديك أي ثغرات في سجل التأمين الوطني الخاص بك.

X