بريطانيا تبدأ خطة تحفيز تجاري مع الدول النامية
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تبدأ خطة تحفيز تجاري مع الدول النامية

نشر

في

1٬064 مشاهدة

بريطانيا تبدأ خطة تحفيز تجاري مع الدول النامية

تطرح بريطانيا اليوم الاثنين، خطة لتحفيز التبادل التجاري مع 70 بلداً نامياً تشمل خفض التعريفات الجمركية وتبسيط القوانين.بريطانيا تبدأ خطة تحفيز تجاري مع الدول النامية

ويأتي ذلك في أحدث مسعى من جانب الحكومة البريطانية لتعزيز التجارة العالمية بعد استعادتها السيطرة على سياستها التجارية، عقب الانفصال عن الاتحاد الأوروبي بحسب رويترز.

وقالت وزيرة التجارة، ليز تروس، “أصبحت المملكة المتحدة الآن بلداً مستقلاً تجارياً ولدينا فرصة ضخمة للقيام بالأمور بشكل مختلف، واتخاذ نهج أكثر تحرراً وتأييداً للتبادل التجاري يؤدي إلى النمو وإيجاد الفرص”.

تهدف الخطة إلى تقليل العبء البيروقراطي للتجارة بين بريطانيا والدول النامية، بالإضافة للدول المصنفة على أنها منخفضة أو متوسطة الدخل، مثل باكستان ونيجيريا وإندونيسيا.

بالإضافة إلى خفض التعريفات الجمركية على البضائع القادمة إلى بريطانيا، يهدف المخطط إلى تبسيط “قواعد المنشأ” التي تحدد مكان تصنيع المنتج ذي سلسلة التوريد العابرة للحدود لأغراض ضريبية.

وقالت بريطانيا إنها درست مخططات مماثلة في كندا والولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي عند إعداد برنامجها الجديد, كما تسعى الحكومة للحصول على آراء حول الخطة من الشركات خلال الأسابيع الثمانية المقبلة.

وإثر مغادرة بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير 2020، تريد المملكة المتحدة أن ترفع لواء التجارة الحرة عبر اتفاقيات تغطي ثمانين بالمئة من تجارتها الخارجية بحلول 2022، وهي تسعى لاتفاقيات لتحل محل تلك التي أبرمت بين الاتحاد الأوروبي ودول أخرى في العالم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X