بريطانيا تتجه لتشريع قرار الموت لبعض المرضى الميؤوس من شفائهم
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تتجه لتشريع قرار الموت لبعض المرضى الميؤوس من شفائهم

نشر

في

1٬788 مشاهدة

بريطانيا تتجه لتشريع قرار الموت لبعض المرضى الميؤوس من شفائهم

أظهر استطلاع للرأي، للمرة الأولى، أن غالبية أعضاء البرلمان البريطاني يؤيدون تغيير القانون للسماح لبعض المرضى باتخاذ قرار الموت في بريطانيا.

حيث ارتفع الرقم الذي يدعم حق المرضى الميؤوس من شفائهم ممن لديهم أقل من ستة أشهر للعيش، في الحصول على مساعدة لإنهاء حياتهم في غضون عامين فقط، من 35 في المائة إلى 58 في المائة.

الأمر الأكثر إثارة للجدل هو أن 45٪ من أعضاء البرلمان الذين شملهم الاستطلاع من قبل YouGov، يعتقدون أنه يجب أيضًا أن يكون هناك تغيير أوسع في القانون ليشمل أولئك الذين يعانون من مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.

في عام 2019، قال 16 في المائة فقط من أعضاء البرلمان إنهم سيدعمون الموت بمساعدة لأولئك الذين يعانون من أمراض مستعصية.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، يمكن إرجاع سبب التحول الدراماتيكي في المشاعر إلى الانتخابات الأخيرة، حيث انخفض متوسط عمر أعضاء مجلس العموم الآن.

وبحسب الصحيفة، يفضل النواب الأصغر سنًا إصلاحًا شاملاً لتشريع الحق في الموت، حيث دعم 86 في المائة منهم تشريع الموت بمساعدة للذين أمامهم ستة أشهر للعيش، و69 في المائة يريدون حقوقًا مماثلة لأولئك المصابين بمرض الزهايمر.

كما أن الدعم قوي أيضًا بين نواب حزب المحافظين في مقاعد «الجدار الأحمر».

يقول بن برادلي، 31 عامًا، نائب حزب المحافظين عن مانسفيلد: «أنا أؤيد التغيير. رأيت جدي يعاني لأشهر في المستشفى قبل وفاته قبل عامين».

واقترحت المتقاطعة البارونة ميتشر، رئيسة مجموعة حملة الكرامة في الموت، التي قدمت مشروع القانون، أن المرضى الميؤوس من شفائهم الذين يتمتعون بقدرات عقلية كاملة والذين لا يتوقع أن يعيشوا أكثر من ستة أشهر، سيكونون مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على مساعدة الموت.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X