بريطانيا تتعقب 1561 مسافراً وصلوا إلى بريطانيا من ووهان الصينية
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تتعقب 1561 مسافراً وصلوا إلى بريطانيا من ووهان الصينية

نشر

في

1٬233 مشاهدة

بريطانيا تتعقب 1561 مسافراً وصلوا إلى بريطانيا من ووهان الصينية

بعد وصول 1561 مسافراً قادماً من محافظة ووهان الصينية إلى بريطانيا، تزامناً من انتشار فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 14 ألف شخص حول العالم، بدأت بريطانيا البحث عن هؤلاء المسافرين.

ويُذكر أن الفيروس قتل حتى الآن نحو 300 شخص، ولذلك انطلقت حملة إعلانية حول كيفية إبطاء انتشاره.

وقد أشار وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إلى أن الأطباء في بريطانيا يعملون على مدار الساعة لمنع انتشار الفيروس في البلاد.

وتأتي تلك التشديدات بعد إعلان إصابة شخصين قادمين من منطقة ووهان بفيروس كورونا، أحد هذين المصابين طالب في جامعة يورك. 

وأهابت السلطات الطبية في بريطانيا بأي شخص أمضى 15 دقيقة على بعد مترين من أي من المريضين أن يتصل بالمسؤولين الطبيين ليزودوه ببعض النصائح، ويُذكر أن ظهور أعراض المرض قد يستمر من 2- 14 يوماً.

ويُذكر أن السلطات في بريطانيا منذ 9 أيام بدأت بتعقب 1561 وافداً من ووهان التي انطلق منها الفيروس، لكنها لم تستطع الوصول بعد إلى 480 وافداً منهم. 

ووفقاً لتحليل جامعة أوكسفورد فإن بريطانيا من الممكن أن تواجه تفشياً خطيراً إن لم تقم بدور أفضل من دور الصين في اكتشاف الأشخاص المصابين بالعدوى.

وتجدر الإشارة إلى أن الكادر الطبي البريطاني دُرب على طرق تنظيف قاعات الانتظار في المراكز الطبية وسط مخاوف من توافد المرضى القلقين إلى المستشفيات والعيادات الطبية والاختلاط بالمراجعين، وذلك بدلاً من قيامهم بالاتصال بالرقم 111 لمن يشك في إصابته.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X