بريطانيا تحدد الفئة العمرية الأكثر تأثرا بمتحور أوميكرون
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تحدد الفئة العمرية الأكثر تأثرا بمتحور أوميكرون

نشر

في

1٬835 مشاهدة

بريطانيا تحدد الفئة العمرية الأكثر تأثرا بمتحور أوميكرون

كشف وزير التعليم البريطاني ناظم الزهاوي ، إن متحور فيروس كورونا المعروف باسم “أوميكرون” ينتشر بين الناس التي تزيد أعمارهم عن 50 عاما أكثر من غيرهم.

وأكد الزهاوي، أن البيانات الحالية لا تشير إلى ضرورة فرض قيود أكبر ، وذلك بفضل النسبة المرتفعة لكبار السن الذين تلقوا جرعات معززة من اللقاحات ضد فيروس كورونا.

وقال الزهاوي: “نشهد زيادة في الإصابات بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، لكن هذه المجموعة تلقت في الغالب جرعات تنشيطية، حيث تلقى 90٪ من الأشخاص فوق سن الخمسين من هذه الجرعات”.

وأضاف أن الحكومة ستقيم الوضع في إنجلترا اليوم الأربعاء.

وتابع الوزير “في الوقت الحالي ، لا يوجد شيء في البيانات يجعلني أعتقد أننا بحاجة إلى فرض مزيد من القيود”.

وكان رئيس الوزراء بوريس جونسون حذر من أن الضغط على الخدمات الصحية والمستشفيات سيكون كبيرا خلال الأسبوعين المقبلين وربما أكثر، لكنه استبعد فرض قيود جديدة إضافة إلى العمل عن بعد، ووضع الكمامة المعمول به، مراهناً على الفحوص لكشف الإصابة وحملة ضخمة لإعطاء الجرعة المعززة التي سمحت على حد قوله بإعطاء جرعة إضافية إلى 76% من البالغين.

وسجلت بريطانيا، يوم أمس الثلاثاء، أكثر من 200 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة في حصيلة يومية هي الأعلى في وقت يتزايد الضغط على المستشفيات.

وأكدت أرقام حكومية تسجيل 218.724 إصابة بالفيروس خلال 24 ساعة، كما أحصت السلطات 48 وفاة الثلاثاء، وهو من بين الأكثر تضرراً في أوروبا من حيث الوفيات التي بلغ مجموعها 149ألف وفاة.

وأدخل نحو ألفي مريض مصابين بكورونا، إلى المستشفى الثلاثاء، ليرتفع العدد إلى نحو 14 ألفًا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X