بريطانيا.. تحذير السائقين من ثلاثة قوانين جديدة تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. تحذير السائقين من ثلاثة قوانين جديدة تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر

نشر

في

3٬669 مشاهدة

بريطانيا.. تحذير السائقين من ثلاثة قوانين جديدة تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر

حذرت هيئة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) البريطانية، السائقين من ثلاثة قوانين جديدة بغرامات تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.

ولفتت الهيئة، إلى أن هناك ثلاثة قوانين جديدة بمخالفات من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ هذا الشهر، ولا بد لجميع السائقين الاطلاع على القوانين لتجنب دفع الغرامات.

وتشمل القوانين الجديدة:

منطقة الهواء النظيف

و تعني منطقة الهواء النظيف أن السيارات وسيارات الأجرة والشاحنات الصغيرة والشاحنات والحافلات تواجه رسومًا يومية للدخول إلى وسط المدينة إذا لم تكن متوافقة مع معايير الانبعاثات ولم تحصل على إعفاء.

اعتبارًا من 29 نوفمبر، ستفرض رسوم على السيارات المأجرة مثل سيارات التاكسي 10 جنيهات إسترلينية في اليوم للقيادة في المنطقة، بينما ستُفرض رسوم على الحافلات والشاحنات 50 جنيهاً إسترلينياً.

ولن تؤثر هذه الرسوم على السيارات الخاصة بالسائقين العامة.

بالعودة إلى سبتمبر، سبق وأن قال مجلس بورتسموث إنه “على الرغم من أن منطقة الهواء النظيف ليست خيارنا المفضل لتحسين جودة الهواء في بورتسموث، إلا أننا مطالبون من قبل الحكومة المركزية لتطبيق المنطقة”.

ومن المتوقع أن تطلق بورتسموث منطقة الهواء النظيف مثل برمنغهام وباث مما يعني أنها ستكون المدينة الثالثة التي ستقدمها.

تمديدات رخصة القيادة المنتهية

تم منح رخص القيادة التي كان من المقرر أن تنتهي بين فبراير وديسمبر 2020 تمديدًا تلقائيًا لمدة 11 شهرًا بسبب الجائحة. وهذا يعني أن أي رخص كانت ستنتهي صلاحيتها في ديسمبر الماضي سوف تحتاج إلى التجديد بحلول نهاية نوفمبر.

ومع ذلك، قد يجد السائقون صعوبة في التجديد في الموعد المحدد بسبب التأخيرات في خدمات وكالة ترخيص السائقين والمركبات نتيجة التباعد الاجتماعي من قبل عمالها.

إذ حذرت الوكالة من أن الطلبات الورقية تستغرق ما بين ستة إلى 10 أسابيع للمعالجة، مع احتمالية تأخير أطول من ذلك أيضا.

التغييرات في قواعد المقطورات

و تعني التغييرات في القواعد أن أي شخص اجتاز اختبار قيادة سيارته بعد 1 يناير 1997 يمكنه الآن جر مقطورات يصل وزنها إلى 3500 كغم.

وحسبما ورد، ستقوم وكالة ترخيص السائقين والمركبات (DVLA) بتحديث سجل رخصة القيادة لجميع السائقين لإظهار أنه مسموح لهم بجر مقطورات. وعند حلول موعد تجديد الرخصة، سيستطيعون رؤية أن الفئة (BE) قد تمت إضافتها إلى رخصة القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن القواعد الحالية تعني أنه بناءً على الوقت الذي اجتزت فيه اختبار القيادة، هناك حدود لما يمكنك سحبه خلف سيارتك دون إجراء اختبار.

وقد جاء تحذير بضرورة الاستمرار في اتباع القواعد الحالية قبل التغيير في 15 نوفمبر. وأي مخالفين سيواجهون غرامة قدرها ألف جنيه إسترليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X