بريطانيا تخصص 5.4 مليار جنيه إسترليني لمعالجة تأثيرات "كورونا" على القطاع الصحي
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخصص 5.4 مليار جنيه إسترليني لمعالجة تأثيرات “كورونا” على القطاع الصحي

نشر

في

1٬562 مشاهدة

بريطانيا تخصص 5.4 مليار جنيه إسترليني لمعالجة تأثيرات "كورونا" على القطاع الصحي

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن الحكومة خصصت 5.4 مليار جنيه إسترليني للمساعدة في تغطية تكاليف هيئة الصحة الوطنية والحد من تراكم قوائم المرضى التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال جونسون: أن “هيئة الصحة الوطنية وقفت بجانبنا خلال الجائحة، لكن علاج مرضى كوفيد-19 تسبب في تراكمات ضخمة”، لذلك ان الجزء الأكبر من التمويل الإضافي وقيمته 2,8 مليار جنيه سيخص للتكاليف المتعلقة بكوفيد، في حين أن مليار جنيه ستذهب لمعالجة الحالات المتراكمة جراء الأمراض الأخرى.

وأشار جونسون إلى أن “هذا التمويل سيذهب مباشرة إلى الجبهة الأمامية، لتزويد المزيد من المرضى بالعلاج الذي يحتاجونه لكن لا يتلقونه بسرعة كافية”.

واعتبر جونسون أن الأموال الإضافية التي سيتم تسليمها خلال الأشهر الستة المقبلة ستساعد في “إدارة الضغوط الفورية للوباء”.

بدوره توقع وزير الصحة البريطاني، ساجد جافيد أن تزداد قوائم الانتظار سوءا قبل أن تعود للتحسن، وذلك بسبب تقدم المزيد من الأشخاص للعلاج من الإصابة بكوفيد بعد تخفيف القيود المفروضة في البلاد.

وقدرت وزارة الصحة أن ترتفع قائمة الانتظار للعمليات الروتينية مثل استبدال مفاصل الأوراك وإزالة المياه البيضاء إلى 13 مليون شخص.

وارتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا الى 7,02 مليون في آخر أحصائية يوم أمس الإثنين.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تقترح فيه الحكومة أيضا زيادة الضريبة على الأرباح للمساعدة في دفع تكاليف دور الرعاية لكبار السن الذين يتعين على العديد منهم حاليا تغطية هذه التكاليف بأنفسهم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X