بريطانيا تخطط لإنهاء جميع قيود كورونا في وقت لاحق هذا الشهر
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخطط لإنهاء جميع قيود كورونا في وقت لاحق هذا الشهر

نشر

في

1٬375 مشاهدة

بريطانيا تخطط لإنهاء جميع قيود كورونا في وقت لاحق هذا الشهر

كشف رئيس الوزراء البريطاني ​بوريس جونسون​، أنه سيعلن نهاية العزل الذاتي الإلزامي للأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس ​كورونا​ في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك وفقاً لاستراتيجية “التعايش مع المرض”.

حيث كان من المفترض أن ينتهي العزل الذاتي في 24 مارس، لكن بعد خطة بوريس جونسون، سيتم إلغاء القانون يوم الخميس 24 فبراير اي بعد اسبوعين من الآن.

وتوقع جونسون أن بلاده ستكون قادرة على إنهاء القيود المحلية المتبقية، بما في ذلك الإلزام القانوني بالعزل الذاتي إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية قبل شهر كامل، لكن ذلك مشروط باستمرار الاتجاهات المشجعة الحالية في البيانات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعرض فيه جونسون لانتقادات، بعد تقارير أفادت بانتهاكه للقواعد الحكومية أثناء فرض قيود على التجمعات والمناسبات العامة، في خضم الوباء، حيث حضر احتفالات مع شخصيات حكومية وموظفي مكتبه.

وسينهي القرار عامين من العزل المفروض قانونيا على الأشخاص الذين ثبتت أصابتهم بالمرض.

والجدير بالذكر أن العام الماضي تم فعلًا إنهاء العزل الذاتي الإجباري للمخالطين القريبين من المصابين بكوفيد – 19.

ومع ذلك فلا يزال يتعيّن على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس أن يخضعوا للعزل الذاتي لمدة خمسة أيام كاملة، وهي فترة تم تقليصها سابقا من 10 أيام إلى سبعة أيام.

وبموجب القواعد الحالية يُعزل الأشخاص لمدة خمسة أيام كاملة على الأقل، وذلك بدءًا من الساعة 12.01 صباحًا في اليوم التالي للاختبار الإيجابي أو بدء الأعراض.

ويمكن للمعزولين بعد ذلك مغادرة الحجر الصحي في بداية اليوم السادس إذا كانت نتيجة اختبارهم سلبية في اليوم الخامس واليوم السادس.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X