بريطانيا تخطط لتقديم وجبات غذائية مجانية في المدارس الابتدائية
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخطط لتقديم وجبات غذائية مجانية في المدارس الابتدائية

نشر

في

1٬268 مشاهدة

بريطانيا تخطط لتقديم وجبات غذائية مجانية في المدارس الابتدائية

ضمن إطار خطة، صادق خان، التي جاءت بعد فشل الوزراء في بريطانيا في معالجة زيادة الدعم خلال أزمة تكلفة المعيشة، وتوفيراً على العائلات بحوالي 440 جنيه إسترليني لكل طفل، سيتم تقديم وجبات مدرسية مجانية لجميع طلاب المدارس الابتدائية في جميع أنحاء لندن لمدة عام.

 

ستدخل هذه الخطوة حيز التنفيذ اعتباراً من سبتمبر، ووفقاً لتقديرات مجلس المدينة ستوفر الخطوة للأسر حوالي 440 جنيه إسترليني لكل طفل ويستفيد منه 270 ألف طفل.

قال العمدة، الذي تلقى بنفسه وجبات مدرسية مجانية عندما كان صبياً إنه يأمل أن تساعد هذه الخطوة في “تقليل وصمة العار التي يمكن أن تترافق مع تمييزهم على أنهم من ذوي الدخل المنخفض” وتعزيز الاستيعاب بين العائلات التي هي في أمس الحاجة إلى المساعدة.

في حين قال مكتب رئيس البلدية إن مئات الآلاف من أطفال المدارس يعيشون في فقر لكنهم غير مؤهلين للحصول على وجبات مدرسية مجانية بسبب معايير الأهلية “التقييدية” للحكومة.

يجب أن يكون دخل الأسرة الحاصلة على ائتمان شامل أقل من 7400 جنيه إسترليني سنوياً بعد الضريبة ولا تشمل المزايا لتكون مؤهلة.

حيث تم تصميم اقتراح خان لمرة واحدة، والذي تبلغ قيمته 130 مليون جنيه إسترليني والممول من معدلات دخل أعلى من المتوقع من الأعمال، لسد هذه الفجوة من خلال جعل الوجبات المجانية شاملة في جميع المدارس الابتدائية في لندن. 

وأضاف خان، قبل زيارة مدرسته القديمة مدرسة فيركروفت الابتدائية في توتنج، جنوب لندن ” إن أزمة تكلفة المعيشة تعني أن العائلات والأطفال في جميع أنحاء مدينتنا بحاجة ماسة إلى دعم إضافي، لقد حثثت الحكومة مراراً وتكراراً على توفير وجبات مدرسية مجانية لمساعدة العائلات التي تعاني بالفعل من الإرهاق، لكنها ببساطة فشلت في اتخاذ إجراء”.

ولفت خان إلى إنه يعرف من تجربته الشخصية أن الوجبات المدرسية المجانية هي شريان الحياة، حيث اعتمد والديه عليها لمنح عائلته قدراً ضئيلاً من التنفس الإضافي من الناحية المالية، ويمكن أن تكون الوجبات المجانية تغيراً بالنسبة للآخرين الذين يكافحون من أجل تدبير أمورهم.

كما رحبت الجمعيات الخيرية والنقابات بهذه الخطوة، ووصفت، فيكتوريا بنسون، الرئيسة التنفيذية لجمعية جينجر بريد الخيرية ذات الوالد الوحيد، الأمر بأنه “ارتياح كبير”  لأن العديد من الأطفال “فقدوا الضروريات الأساسية لأن ميزانيات الأسرة قد استنفدت إلى ما بعد نقطة الانهيار”.

 

تكلفة الوجبة المدرسية 

وقدرت City Hall متوسط ​​تكلفة الوجبة المدرسية الساخنة لطفل في المدرسة الابتدائية بما يتراوح بين 2.25 جنيه إسترليني و 2.35 جنيه إسترليني، نظراً لأنه من المتوقع أن يذهب الأطفال إلى المدرسة لمدة 190 يوماً في السنة، فمن المتوقع أن يكون التوفير لكل طفل للعائلات حوالي 440 جنيه إسترليني.

سيتم إصدار إعلان رسمي في 23 فبراير، كجزء من الميزانية النهائية لخان قبل انتخابات البلدية المقرر إجراؤها في 2 مايو 2024.

وقال متحدث باسم وزارة التعليم إنه منذ عام 2010، زاد عدد الأطفال الذين يتلقون وجبة مجانية في المدرسة بأكثر من مليوني طفل، نظراً لإدخال وجبات مدرسية مجانية شاملة للرضع و “تدابير حماية سخية” تم وضعها مع انتقال المستفيدين من الإعانات إلى الائتمان الشامل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X