بريطانيا تخطط لحظر أدوات الطعام البلاستيكية في إنجلترا.. والسبب؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخطط لحظر أدوات الطعام البلاستيكية في إنجلترا.. والسبب؟

نشر

في

1٬060 مشاهدة

بريطانيا تخطط لحظر أدوات الطعام البلاستيكية في إنجلترا.. والسبب؟

تخطط الحكومة البريطانية، الى طلب استشارة هذا الخريف، من أجل حظر أدوات الطعام البلاستيكية وأدوات المائدة وأكواب البوليسترين ذات الاستخدام الواحد في إنجلترا.

وقالت الحكومة: ان الهدف من حظر أدوات الطعام البلاستيكية هو المساعدة في تقييد بيع بعض المنتجات لتقليل الكميات الهائلة من النفايات التي يتم إنتاجها كل عام.

وأكدت الحكومة، أن هناك احتمال كبير لإجبار الشركات على النظر في استخدام بدائل أكثر استدامة.

وجاء المقترح بعد حظر استخدام “الميكروبيدات” في منتجات العناية الشخصية مثل منتجات تقشير البشرة التي تهدد الحياة البحرية.

على الرغم من زيادة الوعي بالأضرار التي تسببها النفايات البلاستيكية في السنوات الأخيرة ، لا تزال البلاد تمر بكمية هائلة من العناصر المهملة كل عام.

تُظهر أحدث الأرقام أن كل شخص يستخدم 18 طبقًا بلاستيكيًا للاستخدام مرة واحدة و 37 قطعة بلاستيكية تستخدم مرة واحدة من أدوات المائدة سنويًا.

وبفضل متانة البلاستيك ، يمكن أن تدوم العناصر المستخدمة لبضع دقائق لعدة قرون في مكب النفايات أو كقمامة في الريف أو المحيط.

كما أنه في جميع أنحاء العالم ، يموت أكثر من مليون طائر وأكثر من 100000 من الثدييات والسلاحف البحرية كل عام بسبب أكل النفايات البلاستيكية أو التشابك فيها.

وكشفت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية “دفرا” إن الخطط الأخيرة ستبني على نجاح تلك الإجراءات وتشكل جزءًا من التزام الحكومة بمنع جميع النفايات البلاستيكية التي يمكن تجنبها بحلول نهاية عام 2042.

قال وزير البيئة جورج أوستيس: “لقد رأينا جميعًا الضرر الذي يلحقه البلاستيك ببيئتنا، من الصواب أن نضع تدابير من شأنها معالجة البلاستيك المتناثر بلا مبالاة في حدائقنا والمساحات الخضراء وغسله على الشواطئ.

“لقد أحرزنا تقدمًا في تحويل التيار إلى البلاستيك ، وحظر توريد المصاصات البلاستيكية ، وأدوات التقليب ، وبراعم القطن ، في حين أدت رسوم أكياس النقل لدينا إلى خفض المبيعات بنسبة 95٪ في محلات السوبر ماركت الرئيسية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X