بريطانيا تخفض المدة اللازمة لحجر مصابي كورونا من طلاب المدارس
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تخفض المدة اللازمة لحجر مصابي كورونا من طلاب المدارس

نشر

في

1٬267 مشاهدة

بريطانيا تخفض المدة اللازمة لحجر مصابي كورونا من طلاب المدارس

بالرغم من ازدياد حالات كورونا في بريطانيا، بشكل غير مسبوق منذ بداية العام الحالي، خفضت وزارة التعليم في المملكة المتحدة، المدة اللازمة لحجر مصابي فيروس كورونا من تلاميذ المدارس في المنازل، لتصبح ثلاثة أيام بدلا من خمسة أيام، وذلك بهدف الحد من ضياع الوقت في الفصل الدراسي.

كما نصحت الوزارة البالغون من الطلاب بالعزل لمدة خمسة أيام إذا كانت نتيجة إصابتهم إيجابية.

ويأتي هذا القرار المفاجئ من وزارة التعليم، في إطار كيفية تعايش المدارس في بريطانيا مع الوباء، والذي دخل حيز التنفيذ يوم أمس الجمعة، الموافق لـ 1 أبريل.

وأكد متحدث باسم وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إن الضرر اللاحق بالتعليم نتيجة الحجر أكبر مقارنة بخطر إصابة الأطفال والشباب بالفيروس.

و أضاف أن “هناك بعض الأدلة على أن الأطفال لديهم فترة مرضية أقصر مقارنة بالبالغين، وهذا التوجيه يوازن بين مخاطر انتقال العدوى مع استمرار تعطيل التعليم”.

وسجل عدد المصابين بكوفيد-19 في المملكة المتحدة، يوم أمس الجمعة، رقما قياسيا، وذلك بالتزامن مع وقف البلاد الفحوص المجانية كجزء من استراتيجيتها للتعايش مع الوباء.

وقدر مكتب الإحصاء البريطاني بناء على عينة تمثيلية من السكان، أن 4.9 مليون شخص أصيبوا بالفيروس الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 4.3 مليون في الأسبوع الأول من العام، وهو الرقم القياسي السابق في البلد الذي يضم 67 مليون نسمة.

وأشارت الدراسة إلى زيادة عدد المصابين بنحو 700 ألف شخص مقارنة بالأسبوع الماضي.

ومنذ انتشار الجائحة على أراضيها، سجلت بريطانيا أكثر من 165.300 حالة وفاة بكوفيد-19، وتُعدّ من أكثر البلدان تضرراً.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X