بريطانيا تخفض رسوم السفر للقادمين من دول الخليج والأردن
تابعونا على:

السفر

بريطانيا تخفض رسوم السفر للقادمين من دول الخليج والأردن

نشر

في

1٬383 مشاهدة

بريطانيا تخفض رسوم السفر للقادمين من دول الخليج والأردن

أعلنت الحكومة البريطانية عن إجراء تسهيلات جديدة تجعل السفر من دول الخليج العربية والأردن إلى بريطانيا أرخص بأضعاف مما كانت عليه رسوم الدخول الحالية.

 

سيبدأ تطبيق نظام جديد للحصول على تصريح السفر إلى المملكة المتحدة بدلاً من التأشيرة الإلكترونية الحالية، حيث ذكرت الحكومة البريطانية أن كلفة تصريح السفر الإلكتروني الجديد (ETA) لرعايا دول الخليج والأردن سوف تكون 10 جنيهات إسترلينية فقط، أي مايعادل 12.4 دولار.

الجدير بالذكر، أن مواطني دول الخليج يدفعون 30 جنيه إسترليني حالياً، أما المواطن الأردني يدفع 100 جنيه إسترليني للحصول على تأشيرة زيارة بموجب التصريح الإلكتروني الحالي (EVW).

وفي هذا الخصوص، قال وزير الهجرة البريطاني، روبرت جنريك: “يسهم الزوار من دول الخليج والأردن بقوة في قطاع السياحة البريطاني، ومن شأن تصريح السفر الإلكتروني أن يجعل سفرهم إلى بريطانيا أسهل وأرخص”. 

وأضاف “إن كلفة التصريح ستكون من بين الأقل كلفة في العالم، وستمكننا تلك المساهمة البسيطة من تعزيز الأمن على حدود المملكة المتحدة وجعل بلدنا أكثر أماناً”.

يعتبر الزائرون الخليجيون إلى بريطانيا ذوي قيمة عالية لاقتصاد المملكة المتحدة، ويشار إلى أن 790 ألف سائح من دول الخليج زاروا بريطانيا العام الماضي وأنفقوا ما يصل إلى 2 مليار جنيه استرليني.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X