بريطانيا تزيل الدول المدرجة في قائمة حظر السفر المرتبطة بـ«أوميكرون»
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تزيل الدول المدرجة في قائمة حظر السفر المرتبطة بـ«أوميكرون»

نشر

في

2٬504 مشاهدة

بريطانيا تزيل الدول المدرجة في قائمة حظر السفر المرتبطة بـ«أوميكرون»

أعلنت المملكة المتحدة، في تمام الساعة 4 صباحا فجر اليوم الأربعاء، عن إزالة أسماء الدول من قائمة حظر السفر المرتبطة بـ«أوميكرون».

وأفاد وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد للبرلمان، أن بلده ستستبعد الأربعاء كل الدول 11 التي أضيفت لقائمة حظر السفر المرتبطة بجائحة كوفيد-11 ، نظرا لوجود حالات إصابة محلية الآن بسلالة «أوميكرون» الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

وقال جاويد: «يوجد الآن انتشار محلي لأوميكرون في المملكة المتحدة، وينتشر على نطاق واسع للغاية في العالم، قائمة السفر الحمراء أقل فاعلية الآن في إبطاء تسلل أوميكرون من الخارج».

كما أعلن أن الحجر الصحي الإلزامي في الفندق للقادمين من بعض دول جنوب إفريقيا قد انتهى، وبدلا من ذلك سيتمكن جميع المسافرين الذين يصلون إلى إنجلترا من أن يخضعوا للحجي الصحي في منازلهم.

وفي كان المسافر حاصلا على جرعتين من اللقاح فيمكن أن يخرج من المنزل بعد الحصول على فحص PCR سلبي في غضون يومين من وصوله، أما في حال كان الاختبار إيجابي فيجب عليه البقاء في المنزل لمدة 10 أيام وإجراء اختبار اختبار في اليوم الثامن من الحجر الصحي أو بعده.

وكانت الحكومة البريطانية أضافت دول جنوبي القارة الإفريقية إلى قائمة حظر السفر في نهاية نوفمبر الماضي، ما يعني أن دخول البلاد كان متاحاً فقط للمواطنين أو المقيمين الذين يخضعون لحجر صحي عند الوصول بهدف إبطاء انتشار «أوميكرون»

وتشمل الدول التي سترفع بريطانيا أسماءها من قائمة حظر السفر أنجولا وبوتسوانا وإيسواتيني وليسوتو ومالاوي وموزامبيق وناميبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وزامبيا وزيمبابوي.

من جهته، وأكد وزير النقل جرانت شابس، أنه سيجري إعادة النظر في هذه الإجراءات في الأسبوع الأول من يناير المقبل.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X