بريطانيا تستعد لإطلاق برنامج مكافآت اجتماعية ضمن حربها على السمنة
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستعد لإطلاق برنامج مكافآت اجتماعية ضمن حربها على السمنة

نشر

في

1٬150 مشاهدة

بريطانيا تستعد لإطلاق برنامج مكافآت اجتماعية ضمن حربها على السمنة

في الوقت الذي تقاتل فيه بريطانيا لحماية مواطنيها من السمنة، تستعد الحكومة البريطانية إلى إطلاق برنامج مكافآت اجتماعية يمكن أن يساعد في جهود وزارة الصحة المستمرة لمكافحة السمنة في البلاد.

ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، أن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون قد أحضر كيث ميلز، الذي ساعد في إدارة أولمبياد لندن، لإطلاق المبادرة الوطنية، والتي قد تتضمن نظامًا يمكن من خلاله كسب “نقاط الولاء” بناءً على التزامات نمط الحياة الصحية للمواطنين.

وفقًا للصحيفة، سيتم مراقبة إنفاق الأسرة في السوبر ماركت في إطار البرنامج، حيث يُكافأ أولئك الذين يقللون من تناول السعرات الحرارية ويشترون المزيد من الفواكه والخضروات بنقاط، ويمكن للناس أيضًا كسب نقاط في برنامج مكافآت اجتماعية عن طريق زيادة تمرينهم في الأحداث المنظمة أو المشي إلى المدرسة أو أماكن عملهم.

وتشمل الجوائز المحتملة لنقاط الولاء المتراكمة قسائم التسوق والخصومات، فضلاً عن التذاكر المجانية والحوافز الأخرى.

وأشارت الصحيفة أنه من المقرر إطلاق الخطة في يناير المقبل، في الوقت الذي قال فيه اللورد ستيفنز الرئيس المنتهية ولايته لهيئة الخدمات الصحية أن مسئولي الصحة قد يعانون من أجل معالجة الأمراض في المستقبل إذا لم يتم علاج السمنة على الفور.

لفت جونسون نفسه الانتباه إلى قضية السمنة، قائلاً في مارس إنه يعتقد أن وزنه كان سببا في إقامته في العناية المركزة بعد تشخيص إصابته بكوفيد- 19، وقال في ذلك الوقت إنه كان “يفعل كل ما بوسعي لإنقاص الوزن”، مضيفًا أنه كان يقلل من الكربوهيدرات و”الجبن في وقت متأخر من الليل”.

في الشهر الماضي، قالت وزارة الصحة في المملكة المتحدة إنها ستحظر الإعلانات التلفزيونية والإعلانات عبر الإنترنت التي تروج للوجبات السريعة قبل الساعة 9 مساءً، وأعلنت هذا الأسبوع أنها ستقيد العروض الترويجية للأطعمة غير الصحية في المتاجر اعتبارًا من أكتوبر 2022.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X