بريطانيا تستعد لمواجهة موجة من الطقس البارد والرياح القوية مع هطول أمطار غزيرة هذا الأسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستعد لمواجهة موجة من الطقس البارد والرياح القوية مع هطول أمطار غزيرة هذا الأسبوع

نشر

في

1٬067 مشاهدة

بريطانيا تستعد لمواجهة موجة من الطقس البارد والرياح القوية مع هطول أمطار غزيرة هذا الأسبوع

كتبت: ساندي جرجس

تستعد بريطانيا هذا الأسبوع، لمواجهة موجة من الطقس البارد والرياح القوية مع هطول أمطار غزيرة، وربما أيضاً تتساقط الثلوج على جميع أنحاء البلاد.

وعلى الرغم من أنه قبل ما يزيد قليلاً عن أسبوع، كان البريطانيون يخرجون النظارات الشمسية والسراويل القصيرة ويستمتعون بدرجات الحرارة المرتفعة، إلا أنه الآن يبدو أن الشتاء قد عاد.

ويقول مكتب الأرصاد الجوية، إن العديد من الناس في الأجزاء الجنوبية والوسطى من البلاد سوف يستيقظون هذا الأسبوع على طقس بارد وممطر.

وقال بيكي ميتشل، المتخصص في الأرصاد الجوية، إن أولئك الذين يعيشون في المناطق الغربية والشمالية يمكن أن يستمتعوا بطقس مشمس، على الرغم من أن الطقس سيكون بارداً في الجنوب.

ووفقاً للأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يظل الطقس غائماً وبارداً في الجنوب طوال الأسبوع ، مع هطول الأمطار، كما ستشهد أيرلندا الشمالية أمطار غزيرة، وستكون هناك أيضاً أمطار غزيرة في الأجزاء الشمالية من انجلترا.

وهناك أيضاً احتمال سقوط بعض الثلوج على قمم التلال خلال الليل، وفقًا ل MeteoGroup UK.

وأطلقت خدمة الطقس “تحذيراً أصفر” من الأمطار، مما يؤثر على إيست ميدلاندز وشرق انجلترا ولندن وجنوب شرق انجلترا ويوركشاير وهامبر.

وتقول: “من المحتمل أن تؤثر الأمطار الغزيرة على شرق وجنوب شرق ووسط انجلترا ليلة الإثنين والثلاثاء، بالإضافة إلى الرياح القوية”.

وقد يؤدي الطقس السيء إلى الفيضانات وظروف القيادة الصعبة، وإغلاق الطرق ومشكلات النقل العام.

وقال مكتب الأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة من المحتمل أن تضرب الجنوب الشرقي، قبل أن تمتد إلى الشمال والغرب بين عشية وضحاها، بالإضافة إلى تساقط ثلوج محتمل في وسط جنوب انجلترا.

وأضاف: “الأمطار الغزيرة ستكون مصحوبة بقوة الرياح وقد تكون باردة بدرجة تكفي لتكوين بعض الثلوج على الأراضي المرتفعة رغم أن هذا يبدو مستبعداً”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X