بريطانيا تشدد قانون امتلاك القوس والنشاب بعد محاولة اغتيال الملكة إليزابيث
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تشدد قانون امتلاك القوس والنشاب بعد محاولة اغتيال الملكة إليزابيث

نشر

في

2٬111 مشاهدة

بريطانيا تشدد قانون امتلاك القوس والنشاب بعد محاولة اغتيال الملكة إليزابيث

قررت المملكة المتحدة تشديد القانون الخاص بحيازة القوس والنشاب، وذلك بعد الحادث الذي وقع مؤخرا في قلعة وندسور.

حيث يمكن حاليا شراء هذه الأسلحة من قبل أي مواطن يزيد عمره عن 18 عاما، بدون ترخيص أو شهادة صحة عقلية، وذلك وفقا لصحيفة “ديلي تلغراف”.

وفى وقت سابق، اعتقلت الشرطة البريطانية رجلا مسلحا بقوس ونشاب اقتحم قلعة وندسور، حيث كانت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحتفل بعيد الميلاد، مهددا باغتيالها.

وظهر الرجل في فيديو وهو يرتدي قناعا أبيض اللون وملابس سوداء، ويحمل قوسا وسهاما (نشاب)، ويقول: “أنا آسف. أنا آسف لما قمت به، وما سأفعله، سأحاول اغتيال الملكة إليزابيث”.

وأعلن الرجل أنه يريد أن ينتقم لأولئك الذين قتلوا في مذبحة أمريتسار، وهي مدينة هندية مبجلة لدى السيخ، فيها المعبد الذهبي، التي وقعت في عام 1919، عندما كانت خاضعة للحكم الاستعماري البريطاني.

وأضاف أنه ينتقم لمن قتلوا أو أهينوا، أو كانوا ضحية للتمييز العنصري بسبب عرقهم، معترفا بأنه سيخي من الهند، واسمه جاسوانت سينغ تشايل، مشيرا إلى اسم آخر يحوزه هو “دارث جونز”.

وقالت الشرطة البريطانية، أنه يتم التعامل مع المشتبه به بموجب قانون الصحة النفسية بعد العثور عليه في أراضي قلعة وندسور.

وبصفة مبدئية، احتجز الرجل، في حوالي الساعة 08:30 بتوقيت غرنيتش يوم السبت، للاشتباه في دخول منطقة محمية بدون تصريح، وحيازة سلاح هجومي.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية مقيمة في قلعة وندسور أثناء فترة الاحتفال بعيد الميلاد. وكان من المقرر تتناول طعام الغداء في ذلك اليوم برفقة آخرين، بينهم ولي العهد، أمير ويلز، وزوجته دوقة كورنوال.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X