بريطانيا تصدر 8٪ من الطاقة الكهربائية التي تنتجها إلى دول أوروبية أخرى
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تصدر 8٪ من الطاقة الكهربائية التي تنتجها إلى دول أوروبية أخرى

نشر

في

703 مشاهدة

بريطانيا تصدر 8٪ من الطاقة الكهربائية التي تنتجها إلى دول أوروبية أخرى

كشفت الأرقام الرسمية عن تصدير بريطانيا ثمانية في المائة من الكهرباء المولدة فيها خلال ثلاثة أشهر حتى حزيران 2022، أي أكثر من خمسة تيراواط / ساعة، إلى دول أوروبية أخرى عبر كابلات الطاقة تحت البحر. 

بلغت قيمة التجارة نحو 1.5 مليار جنيه استرليني لبريطانيا وفقاً لتقرير إمبريال كوليدج لندن بتكليف من شركة توليد الطاقة دراكس، وساعدت في مواجهة تأثير التخفيضات على إمدادات الغاز الروسية.

ومع ذلك، فإن الاتجاه يسلط الضوء أيضاً على المنافسة المتزايدة على إمدادات الطاقة والتي قد تسبب مشاكل لبريطانيا مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال إيان ستافيل من إمبريال كوليدج لندن: “لعبت بريطانيا دوراً مهماً في العمل على إبقاء مصابيح الإنارة مضاءة في جميع أنحاء أوروبا وسط أزمة الطاقة المتفاقمة التي تستخدمها روسيا في مواجهة أقرب جيراننا.

“مع مواجهة أوروبا الآن من مشاكل الإمداد على المدى الطويل ، يمكن أن تكون هناك حجة اقتصادية لبريطانيا لزيادة الاستثمار في إنتاج الطاقة في السنوات المقبلة لبناء فائض تجاري أكبر ، وحماية أمتنا من النقص المدمر في الطاقة”.

تُعد فرنسا عادةً مُصدِّرًا للطاقة إلى بريطانيا بسبب أسطولها الكبير من محطات الطاقة النووية. ومع ذلك ، ما يصل إلى نصفهم كانوا غير متصلين بسبب مشاكل الصيانة أو التآكل.

وفي الوقت نفسه، أدى قطع إمدادات الغاز من روسيا بعد غزوها لأوكرانيا إلى مزيد من الضغوط على إمدادات الكهرباء ، حيث يتم توليد الكثير من الكهرباء من الغاز.

عملت بريطانيا بشكل فعال كجسر للطاقة إلى أوروبا باستخدام محطاتها الثلاثة لاستيراد الغاز في شكل سائل من جميع أنحاء العالم ، واستيراد الغاز وتصدير كل من الغاز والكهرباء إلى أوروبا.

هناك ثمانية كابلات تحت البحر تربط شبكة الكهرباء في المملكة المتحدة بالأسواق الأخرى ، بما في ذلك فرنسا وأيرلندا والنرويج وبلجيكا. يمكن أن تساعد الكابلات في موازنة الإمدادات المتقطعة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية ، والاستيراد في أوقات الندرة والتصدير عندما تكون سرعة الرياح عالية.

ومع اقتراب فصل الشتاء مع الضغط على نظام الطاقة ، هناك مخاوف بشأن زيادة المنافسة على الإمدادات بين فرنسا وبريطانيا، حيث يتطلع كل منهما إلى الآخر للحصول على الإمدادات.

كما تشير توقعات الشتاء المبكرة من الشبكة الوطنية أن بريطانيا ستكون قادرة على الحصول على الطاقة عبر الكابلات البحرية عند الحاجة ، لكن شبكة الكهرباء الفرنسية سلطت الضوء أيضًا على الأهمية المحتملة للواردات هذا الشتاء.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X