بريطانيا تضع نظاماً جديداً لتسهيل دخول مواطني قطر والكويت وعُمان
تابعونا على:

إخترنا لكم

بريطانيا تضع نظاماً جديداً لتسهيل دخول مواطني قطر والكويت وعُمان

نشر

في

742 مشاهدة

بريطانيا تضع نظاماً جديداً لتسهيل دخول مواطني قطر والكويت وعُمان

وضعت الحكومة البريطانية نظاماً جديداً لتسهيل دخول المواطنين القادمين من كل من قطر والكويت وسلطنة عمان للمملكة المتحدة، وذلك ضمن خطتها التحديثية التي تركز على الدفع عبر المحافظ الرقمية.

ومن ضمن البرامج الحكومية التي تم وضعها، سيسمح البرنامج المعروف باسم  “The Electronic Visa Waiver Service” لمواطني تلك الدول بدخول بريطانيا بشكل أكثر سهولة.

أما البرنامج الثاني فهو ” The Registered Traveller Service” لتسهيل الخدمات للمسافرين الأجانب، والذي سيسمح للمسافرين الذين يسافرون بشكل منتظم لبريطانيا ويحملون جنسيات غير أوروبية باستخدام بوابات الدخول الإلكترونية من خلال وضع جواز السفر على لوحة تصوير ماكينة البوابة، بعدما كانت هذه الطريقة متاحة فقط لحاملي جنسيات دول الاتحاد الأوروبي.

وسيوفر المشروع الجديد طرقاً للدفع عبر محفظة جوجل وآبل الرقميتين بدلاً من البطاقات الائتمانية، وسيخضع هذا البرنامج للتجربة في الشهور القليلة المقبلة لتوسيع نطاق استخدامه في خدمات أخرى، وتسعى الحكومة البريطانية لأن يتم الدفع لكافة الخدمات الحكومية عن طريق هذا النظام الجديد، ويُذكر أنه تم استخدام المنصة الإلكترونية للدفع مقابل الخدمات في نحو 3 ملايين عملية دفع منذ أن تم تدشينها منذ 3 سنوات.

ويُشار إلى أن عدد السياح القطريين إلى بريطانيا خلال عام 2015 وصل إلى 76 ألف شخص، كما تملك قطر استثمارات كبيرة هناك تصل إلى نحو 35 مليار جنيه إسترليني، والتي من المتوقع أن تزيد بشكل كبير وخاصة بعد توقيع العديد من الصفقات بين البلدين في المؤتمر الذي تم عقده في لندن تحت عنوان “يوم قطر”.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X