بريطانيا تعتقل شخصا في مطار هيثرو بعد اكتشاف طرد يتحوي على اليورانيوم
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تعتقل شخصا في مطار هيثرو بعد اكتشاف طرد يتحوي على اليورانيوم

نشر

في

896 مشاهدة

بريطانيا تعتقل شخصا في مطار هيثرو بعد اكتشاف  طرد يتحوي على اليورانيوم
أعلنت الشرطة البريطانية، عن اعتقال رجل في الستينات من عمره، على خلفية تحقيقات مرتبطة بالعثور على طرد ملوث باليورانيوم في مطار هيثرو بالعاصمة لندن أكثر المطارات ازدحاماً، آواخر الشهر الماضي.

وقالت شرطة سكوتلاند يارد: في بيان لها، أنها اعتقلت الرجل “للاشتباه في ارتكابه جريمة إرهابية”، لافتة إلى أن ضباط مكافحة الإرهاب قاموا بتفتيش عنوانا في تشيشر شمال غرب إنجلترا، إثر تحقيقات حول هذه القضية.

وأشار البيان، إلى أن تم القبض على المشتبه به “بموجب المادة 9 من قانون الإرهاب لعام 2006، والتي تتعلق بصنع وحيازة الأجهزة والمواد المشعة”، فيما تم إطلاق سراحه بكفالة حتى إبريل المقبل، على أن تستمر التحقيقات.

بدوره، قال ريتشارد سميث رئيس شعبة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة، إنه “بناء على ما نعرفه حاليا، فإن الحادث لا يبدو أنه مرتبط بأي تهديد مباشر للعامة”.

وأضاف أن الضباط يواصلون التحقيق لمعرفة الملابسات، مشيرا إلى أنه لم يتم العثور على أي مواد يمكن أن تشكل تهديدا في العنوان الذي تم تفتيشه في تشيشر.

والجدير بذكره، أن صحيفة “ذا صن” البريطانية التي كانت أول من أفاد بعملية الضبط هذه، أكدت أن الطرد مصدره باكستان وقد وصل إلى إنكلترا في طائرة أقلعت من سلطنة عمان.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X