بريطانيا تعلن عن استضافة قمة عالمية للاستثمار في 14 أكتوبر
تابعونا على:

مناسبات و أحداث

بريطانيا تعلن عن استضافة قمة عالمية للاستثمار في 14 أكتوبر

نشر

في

112 مشاهدة

بريطانيا تعلن عن استضافة قمة عالمية للاستثمار في 14 أكتوبر

أعلنت الحكومة البريطانية عن استضافتها قمة استثمارية عالمية مهمة في 14 أكتوبر المقبل، حيث ستجمع القمة قادة الأعمال وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه الاقتصاد العالمي، وتتناول القمة الاستثمارية مواضيع رئيسية مثل التحول الرقمي والابتكار التكنولوجي إلى جانب استراتيجيات لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ووفقًا لما جاء في الخبر أن رئيس الوزراء البريطاني “كير ستارمر” سيجتمع مع ما يقارب 300 مدير من مدراء الأعمال سعيًا لتحفيز الاستثمار في المملكة المتحدة، كما من المتوقع تأكيد وزير الأعمال “جوناثان رينولدز” للمستثمرين أن المملكة المتحدة شريكٌ تجاري من شأنه أن يمكّن الشركات البريطانية بالتخطيط للاستثمار المستدام، والنمو الاقتصادي على مدى السنوات القادمة.

وأُضيفَ أيضًا أنّ كير ستارمر هدف حكومته الرئيسي هو زيادة النمو الاقتصادي السنوي إلى حوالي 2.5%، وهو ما يمكن مقارنته بالمعايير البريطانية قبل الأزمة، وذلك بعد عودته إلى السلطة وتحقيقه فوزًا كبيرًا في الانتخابات التي أجريت في 4 يوليو.

وتهدف بريطانيا من خلال استضافتها للقمة إلى تسليط الضوء على مكانتها كمركز مالي عالمي واستثماري، وتعزيز دورها كمحور أساسي في الاقتصاد العالمي، متوقعةً أن تثمر القمة شراكات جديدة ومبادرات تسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا: كير ستارمر ورئيس الوزراء الإسباني يناقشان خطة حرية تنقل الشباب بين البلدين

X