بريطانيا: تغييرات في قوانين الإجازة مدفوعة الأجر للآباء الجدد
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: تغييرات في قوانين الإجازة مدفوعة الأجر للآباء الجدد

نشر

في

204 مشاهدة

بريطانيا: تغييرات في قوانين الإجازة مدفوعة الأجر للآباء الجدد

في خطوة تهدف إلى تعزيز التوازن بين العمل والحياة الشخصية للآباء الجدد، أعلنت وزارة الأعمال والتجارة البريطانية عن تغييرات في قوانين الإجازة مدفوعة الأجر للآباء الجدد، والتي ستدخل حيز التنفيذ في 8 مارس 2024.

وفقا للقوانين الجديدة، سيتمكن الآباء الجدد من الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة أسبوعين، بغض النظر عن مدة عملهم أو دخلهم، وذلك بموجب نظام جديد يسمى “إجازة الأبوة الشاملة”.

كما سيتمكن الآباء الجدد من الاختيار بين أخذ إجازتهم في أسبوعين متتاليين أو غير متتاليين، وأخذها في أي وقت خلال السنة الأولى بعد الولادة أو التبني، بدلا من الأسابيع الثمانية الأولى فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل الآباء الجدد على إجازة لمرافقة شريكاتهم في موعدين قبل الولادة، أو في حالة التبني، لحضور موعدين للتبني بعد مطابقتهم لطفل.

وقال وزير الأعمال والتجارة، أن هذه التغييرات تهدف إلى تمكين الآباء الجدد من المشاركة بشكل أكبر في رعاية أطفالهم، وتقديم المزيد من الخيارات والمرونة لهم، وتشجيعهم على الاستفادة من حقوقهم في الإجازة.

وأضاف أن هذه التغييرات تعكس التزام الحكومة بدعم الأسر العاملة، وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، وتعزيز النمو الاقتصادي.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه التغييرات آلاف الآباء الجدد، الذين ينتظرون مولودا جديدا أو يخططون لتبني طفل في 6 أبريل 2024 أو بعده.

وقد رحبت العديد من المنظمات والجمعيات العاملة في مجال حقوق العمال والأسر بالتغييرات الجديدة، واعتبرتها خطوة إيجابية نحو تحقيق المساواة بين الجنسين في مسؤولية الأبوة، وتخفيف الضغط على الآباء الجدد، وتحسين صحتهم النفسية والجسدية.

X