بريطانيا تفتتح مراكز تدفئة عامة لاستقبال العاجزين عن دفع فواتيرهم
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تفتتح مراكز “تدفئة عامة” لاستقبال العاجزين عن دفع فواتيرهم

نشر

في

1٬001 مشاهدة

بريطانيا تفتتح مراكز "تدفئة عامة" لاستقبال العاجزين عن دفع فواتيرهم

 أطلقت المكتبات والمراكز الاجتماعية والكنائس في بريطانيا، مبادرة لتوفير مراكز تدفئة عامة لاستقبال العاجزين عن دفع فواتيرهم.

وستوفر هذه المبادرة، أماكن مريحة ودافئة لسكان العاصمة كارديف ممن لا يستطيعون سداد فواتير الطاقة، كما سيحصل الزوار على مشروب ساخن مجانا.

كما ستنظم بعض الكنائس لقاءات صباحية يجتمع فيها السكان المحليون لمناقشة قضاياهم وشرب القهوة، وتخصص بعض الأيام لفعاليات الحِرف اليدوية، وفعاليات للأطفال والأمهات، في حين تقدم الوجبات لكل من تجاوز عمره 65 عاما بأسعار رخيصة.

و سيقوم  مجلس العاصمة ويلز  بتقديم الدعم المالي للمنظمات التطوعية بغرض توفير ملاذ للناس خلال أيام الشتاء الباردة، وقد أعلنت بعض المجالس المحلية الأخرى أنها ستقتدي بمجلس مدينة ويلز.

و قال مجلس مدينة ويلز: “سنقدم الدعم لكل العاجزين عن الحصول على الدفء في ظل ارتفاع فواتير الطاقة”.

“إن المراكز والمكتبات تفتح أبوابها لاستقبال الناس خلال ساعات العمل، وستوفر مزيدا من المعلومات حول النشاطات الاجتماعية الأخرى التي يمكن الاستفادة منها”.

نشاطات المركز

من جهتها، قالت رئيسة مجلس ويلز: “سيوفر ذلك فرصة لتوطيد العلاقات والتعرف على أشخاص جدد، أو يمكن الاستمتاع بقراءة الكتب والأبحاث في المكتبة، والمشاركة في بعض الأنشطة المتنوعة التي تستضيفها مراكزنا ومكتباتنا على مدار الأسبوع”.

وستحصل مراكز التدفئة التي تستقبل الناس خلال الشتاء على مبلغ يصل على 1500 جنيه إسترليني لتغطية تكاليف استئجار أماكن إضافية مخصصة لاستقبال مزيد من العاجزين عن تغطية أسعار الطاقة وتمويل بقية الأنشطة.

وبالنسبة إلى دور العبادة والمراكز الاجتماعية التي بدأت الآن بتقديم الدعم للمجتمع المحلي، فسيقدم المجلس نحو 500 جنيه إسترليني لتغطية تكاليف المشروبات الساخنة المقدمة، وضمان الحفاظ على دفء المكان.

ووضعت عناوين وأماكن بعض الكنائس في الموقع الإلكتروني (Warmspaces.org)، وهو بمنزلة دليل على الإنترنت للتعريف بأماكن مراكز التدفئة، بغرض مساعدة المحتاجين في العثور على أقرب مركز.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X