بريطانيا تقدم منحة بـ 5 آلاف جنيه للمنزل الواحد لاستبدال أنظمة التدفئة
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تقدم منحة بـ 5 آلاف جنيه للمنزل الواحد لاستبدال أنظمة التدفئة

نشر

في

1٬953 مشاهدة

بريطانيا تقدم منحة بـ 5 آلاف جنيه للمنزل الواحد لاستبدال أنظمة التدفئة

تخطط الحكومة البريطانية لتقديم منحة بقيمة 5 آلاف جنيه إسترليني للأسرة الواحدة، لاستبدال السخانات التي تعمل بالغاز بمضخة حرارية كهربائية.

وتخطط وزارة الخزانة البريطانية تقديم 450 مليون جنيه إسترليني، لتركيب قرابة 90 ألف مضخة حرارية تعمل بالكهرباء على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بهدف التقليل من الانبعاثات الكربونية والاقتراب خطوة من أن تكون جميع أنظمة التدفئة في المنشآت الجديدة، ذات انبعاث كربوني منخفض بحلول عام 2035.

ومن المقرر أن توفر الحكومة المنحة الجديدة اعتبارا من أبريل القادم، لتشجيع أصحاب المنازل على تركيب أنظمة تدفئة منخفضة الكربون، في خطوة من شأنها أيضا التقليل من اعتماد المملكة المتحدة على الوقود الأحفوري والتأثر بارتفاع الأسعار العالمية للغاز.

و قال وزير الأعمال والطاقة كواسي كوارتنج، إن المنح لدعم اعتماد المضخات الحرارية boiler المتاحة اعتبارًا من أبريل المقبل، والتي ستلعب دورًا في التخفيض من خلال المساعدة في خفض تكلفة التكنولوجيا الجديدة نسبيًا بحلول عام 2030.

وأضاف أنه “مع تحسن التكنولوجيا وانخفاض التكاليف خلال العقد المقبل. نتوقع أن تصبح أنظمة التدفئة منخفضة الكربون الخيار الواضح والميسور للمستهلكين”.

“من خلال برنامج المنح الجديد الخاص بنا سوف نضمن أن يتمكن الأشخاص من اختيار بديل أكثر كفاءة في هذه الأثناء.”

ورغم ذلك, فإن لكن الخبراء يقولون إن التمويل الحالي منخفض للغاية والخطة ليست طموحة بما يكفي.

وتشكل المنازل في المملكة المتحدة أكثر من خمس إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فيما أكدت الحكومة أن المخطط لن يعمل على إجبار أصحاب المنازل على إزالة السخانات التي تعمل بالوقود الأحفوري.

يذكر أن هذه التحركات تشكل جزءًا من استراتيجية التدفئة والمباني التي تم نشرها يوم الثلاثاء، إلى جانب مخطط أوسع لخفض انبعاثات المناخ في المملكة المتحدة إلى “الصفر” بحلول عام 2050.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X