بريطانيا تقرر خفض سعر الزي المدرسي اعتبارا من العام القادم
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تقرر خفض سعر الزي المدرسي اعتبارا من العام القادم

نشر

في

2٬364 مشاهدة

بريطانيا تقرر خفض سعر الزي المدرسي اعتبارا من العام القادم

من المقرر، أن تنخفض تكلفة الزي المدرسي في بريطانيا، مع إزالة العلامات التجارية الباهظة، اعتبارا من أغسطس 2022، بفضل قانون جديد يساعد الآباء على توفير مئات الجنيهات.

ففي الوقت الحالي، تصر معظم المدارس على الآباء لشراء سلع ذات علامة تجارية باهظة الثمن من مورد واحد.

ولكن وزارة التعليم قالت أن الآباء يمكنهم توفير 50 جنيها إسترلينيا عن طريق شراء الزي المدرسي الموحد من أي متجر، بدلا من متجر متخصص.

وينفق الآباء في المتوسط 337 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا على الزي الرسمي لكل طفل في المدرسة الثانوية، بينما ينفق آباء أطفال المدارس الابتدائية 315 جنيهًا إسترلينيًا في المتوسط.

وقال أحد والد أحد الطلاب، لقد أنفقت 850 جنيهًا إسترلينيًا على الزي المدرسي لطفليه العام الماضي.

وأضاف: “بينما أعلم أنه من المهم أن يحمل الزي المدرسي الشعار عليه وأن يكون له بعض العلامات التجارية، فإن بعض المدارس لديها علامات تجارية تقريبًا ولذلك ليس لدينا خيار سوى الشراء من مورديها.

بدوره، قال وزير التعليم نديم الزهاوي: “لا يجب أن يكون الزي المدرسي عبئًا على الوالدين أو عائقًا أمام حصول التلاميذ على التعليم

وأردف الزهاوي: “ستساعد هذه الإرشادات الملزمة الجديدة في جعل الزي ميسور التكلفة للعائلات عن طريق خفض التكاليف لأننا نعمل بجد لرفع مستوى الدولة”.

و قال مارك راسل ، الرئيس التنفيذي لجمعية الأطفال: “حتى الآن ، اضطر الكثير من الآباء إلى شراء سلع تحمل علامات تجارية باهظة الثمن بدلاً من بدائل أرخص ، بينما يتعين عليهم تقليل الضروريات مثل الطعام أو التدفئة.

وتابع: “لذلك نأمل أن تكون المدارس قادرة على بدء العمل مع التوجيه ، والذي من شأنه أن يسهل على العائلات في نهاية المطاف تجهيز أطفالهم للمدرسة دون تكبد تكاليف اكبر”.

يذكر أن قانون مشروع الزي المدرسي قدمه النائب العمالي مايك أمسبري، بدعم من جمعية الأطفال، ولكن تم تأجيل النظر فيه بسبب انتشار الوباء، وفي أبريل منح هذا المشروع الموافقة الملكية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X