بريطانيا تمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة لأي سبب كان
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة لأي سبب كان

نشر

في

1٬169 مشاهدة

بريطانيا تمنع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة لأي سبب كان

وسعت المملكة المتحدة دائرة عقوبتها، على الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف المحمول أثناء القيادة، بهدف معالجة تأثير استخدام الهاتف على السلامة في الطريق.

ووفقا للقانون الجديد، يعاقب السائقين على استخدام الهواتف المحمولة لأي سبب تقريبا أثناء القيادة، الا في حال تم استخدامه في حالة الطوارئ الحقيقية (مثل الاتصال بالرقم 112 أو 999 )، بعد أن كان يسمح سابقاً بالنقاط الصور ومشاهدة الفيديو أثناء القيادة.

يسمح لك القانون الجديد باستخدام هاتفك الذكي، في حال كانت سيارتك متوقفة، أو إذا كنت تتلقى المشتريات على الفور أو عند دفع رسوم الطريق أو عند الدفع مقابل استخدام موقف السيارات.

كما لايزال أيضا بإمكانك استخدام الهاتف المحمول في نظام الملاحة، بشرط أن يكون الهاتف مثبتًا أمام السائق ولا يحجب عليه الرؤية.

_قائمة المخالفات الممنوعة

إضاءة الشاشة.

التحقق من الوقت.

التحقق من الإشعارات.

فتح الهاتف.

إجراء أو استقبال أو رفض أي مكالمة هاتفية أو مكالمة عبر الإنترنت.

إرسال أو استقبال أو تحميل أي محتوى شفهي أو مكتوب.

إرسال أو استقبال أو تحميل أي صورة أو مقطع فيديو باستخدام الكاميرا أو الفيديو أو التسجيل الصوتي.

كتابة أي نصّ.

الوصول إلى البيانات المخزنة مثل الملفات أو الكتب أو الملفات الصوتية أو الصور أو مقاطع الفيديو أو الأفلام أو قوائم التشغيل أو الملاحظات أو الرسائل.

الوصول إلى التطبيقات.

الوصول إلى الإنترنت.

العقوبات القانونية 

لم تتغير عقوبة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، و عليه سيتوقع السائقون فرض غرامة بقيمة 200 باوند عليهم و سحب 6 نقاط من رخصهم في حال تسجيل أي مخالفة من المخالفات أعلاه.

وقد يؤدي هذا إلى منع السائق من القيادة إذا ألقي عليه القبض مرتين في غضون ثلاث سنوات ، أو إذا كان يحمل رخصته لمدة تقل عن عامين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X