بريطانيا تمنع هذه الفئة من استخدام الواتساب نهائيا
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تمنع هذه الفئة من استخدام الواتساب نهائيا

نشر

في

1٬557 مشاهدة

بريطانيا تمنع هذه الفئة من استخدام الواتساب نهائيا

أصدرت وزارة الدفاع البريطانية، قرارا تمنع فيه جنودها من استخدام تطبيق واتساب نهائيا، وذلك بسبب مخاوف أمنية كبيرة، من قيام روسيا باختراق النظام الأساسي للحصول على معلومات حساسة، ونصحتهم باستبداله على الفور بتطبيق «سيغنال».

وكشفت وثيقة صادرة من وزارة الدفاع البريطانية، أنه: يجب على جميع الأفراد، من كبار الضباط إلى صغار الجنود، التوقف عن استخدام التطبيق لأغراض مهنية، وفي حال تم اكتشاف استخدامهم سيواجهون إجراءات تأديبية.

وأوصت الوثيقة الجنود البريطانيين باستخدام تطبيق «سيغنال»، والذي من المفهوم أنه يوفر ميزات أمان محسنة ويفضله جهاز المخابرات السرية في المملكة المتحدة (MI6)، وفق ما ورد في الوثيقة.

وأضافت، يمكن استخدام تطبيق سيغنال للرسائل والمكالمات الصوتية المتعلقة بالعمل حتى الرسمية منها.

وقالت أنه لا يتم نسخ المحادثات في تطبيق «سيغنال» احتياطيا أو تخزينها، مما يقلل من فرصة الوصول إلى الرسائل.

ورد المسؤولون على تطبيق «واتساب» على قرار وزارة الدفاع البريطانية، وأكدوا أن نظام التشفير في التطبيق آمن وأن الحكومات لا يمكنها اعتراض الرسائل والمكالمات الشخصية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء بوريس جونسون والعديد من الوزراء في الحكومة البريطانية، يستخدمون تطبيق واتساب بشكل روتيني، مضيفة أن هؤلاء الوزراء يتعرضون لضغوط متزايدة لحثهم على عدم استخدام هذا التطبيق في الأعمال الرسمية.

وكانت مصادر أمنية قالت لـ «ديلي ميل» أن ضباط استخبارات بريطانيين وأميركيين اعترضوا مكالمات «واتسآب» وحددوا مواقع مرسلي الرسائل لأغراض تتعلق بالأمن القومي، ومن المحتمل جدا أن تكون روسيا قد اكتسبت نفس القدرة.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X