بريطانيا تمنع 1300 مشجع من حضور مونديال 2022.. فما الأسباب؟
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا تمنع 1300 مشجع من حضور مونديال 2022.. فما الأسباب؟

نشر

في

713 مشاهدة

بريطانيا تمنع 1300 مشجع من حضور مونديال 2022.. فما الأسباب؟

منعت السلطات الأمنية البريطانية، أكثر من 1300 شخص من مشجعي كرم القدم في إنكلترا وويلز من السفر إلى مونديال قطر، المقرر إقامته الشهر المقبل، بسبب تاريخهم من العنف أو الاضطرابات المرتبط بكرة القدم.

وطلبت السلطات البريطانية من الأشخاص المعنيين تسليم جوازات سفرهم للشرطة بموجب الحظر المفروض عليهم من حضور مباريات كرة القدم، ما يمنعهم من السفر إلى قطر أو الدول المجاورة.

وستدخل الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ الجمعة المقبل، على أن يمنع هؤلاء من السفر قبل 10 أيام من موعد انطلاق المونديال، ويبقى المنع ساريا حتى 18 كانون الأول.

ويأتي هذا القرار عقب ارتفاع حاد في الاضطرابات والشغب داخل الملاعب، إذ ارتفعت الاعتقالات بين صفوف المشجعين بنسبة 60% تقريباً في الموسم الماضي، مقارنة بالعام الذي سبق وباء كورونا.

عقوبات

وبدورها، حذرت وزارة الداخلية الأشخاص الذين يشملهم هذا القرار من عدم تسليم جوازات سفرهم وأكدت أن المخالفين قد يواجهون السجن لمدة 6 أشهر إضافة إلى غرامة غير محددة.

وقالت وزيرة الداخلية سويلا برافرمان: “نتطلع جميعا إلى تشجيع إنجلترا وويلز في قطر، ولن ندع سلوك أقلية من الخارجين على القانون يشوه ما ستكون بطولة مثيرة”.

وأضافت: “العنف والإيذاء غير مسموح به هنا، ولن يتم التسامح مع هذا السلوك الإجرامي في كأس العالم، ولهذا نتخذ هذا النهج الصارم”.

وسبق للسلطات البريطانية منع 1200 مشجع من السفر لحضور المباريات في مونديال روسيا قبل أربع سنوات، فيما تلقى نحو 2200 من مشجعي إنجلترا أوامر حظر السفر لمونديال البرازيل، ومنع نحو 3200 مشجع من السفر إلى جنوب أفريقيا لحضور منافسات كأس العالم 2010.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X