بريطانيا تنفي وجود خطط تلقيح عام وتخص الحالات الخطرة باللقاح
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تنفي وجود خطط تلقيح عام وتخص الحالات الخطرة باللقاح

نشر

في

722 مشاهدة

بريطانيا تنفي وجود خطط تلقيح عام وتخص الحالات الخطرة باللقاح
قالت كايت بينغهام، رئيسة المجموعة المكلفة بالتلقيح ضد وباء كوفيد-19، إنه “لن يكون هناك أي حملة تلقيح عامة في بريطانيا وإننا بحاجة فقط لتلقيح الأشخاص المعرضين للخطر” مُشيرةً إلى أن ما يتحدثون عنه حول الوقت اللازم لتلقيح جميع السكان أمر خاطئ”.
وذكرت إن “اللقاح سيكون لمن هم فوق سن الخمسين ولن يكون متاحاً لمن هم دون 18 عام” مؤكدة أن الأولوية في إعطاء اللقاح ستكون للعاملين الطبيين وموظفي دور الرعاية للمسنين والأكثر عرضة.
وسبق للحكومة البريطانية أن أوصت بعشرات الملايين من جرعات اللقاحات التي يتم تطويرها من خلال برامج بحثية مختلفة الآن، وخاصة البرنامج الذي تعمل عليه جامعة “أكسفورد” بالتعاون مع “أسترازينيكا”، دون أن تدرك أنها ستحصل بالفعل على اللقاح.
وسجلت السلطات البريطانية 22,961 حالة، الأحد، بعد الاعلان عن عطل تقني أدى إلى تأخر دخول 15 ألف حالة إصابة جديدة إلى أنظمة الكمبيوتر.
وقد يثير الخلل الفني المزيد من الجدل حول سلامة نظام الفحص والتعقب الذي قال عنه رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه سيكون الأول عالمياً.
وبحسب الهيئة العامة للصحة بإنجلترا فإن “الأعداد المسجلة والمتعلقة بأعداد الإصابات سببها تراكم الحالات الواردة في عملية التسجيل الإجمالي”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X