بريطانيا تودع الهواتف الأرضية في هذا الموعد!؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تودع الهواتف الأرضية في هذا الموعد!؟

نشر

في

1٬300 مشاهدة

بريطانيا تودع الهواتف الأرضية في هذا الموعد!؟

قد يؤدي التحول الرقمي الذي يشهده العالم، إلى فقدان الكثير من الممارسات الحياتية التقليدية التي يتم استخدامها يوميا، منها الهواتف الأرضية.

فقد تم إعلان موعد الوفاة الإكلينيكية ل  الهواتف الأرضية التقليدية في بريطانيا، حيث ستحتاج جميع الأسر والشركات إلى الإنترنت لإجراء مكالمات في ظل تغيير رقمي كبير اعتبارًا من عام 2025.

وهذه الخطوة ستدفع ملايين من العملاء إلى التعامل عبر الإنترنت لأول مرة أو سيضطرون إلى الاعتماد بشكل كامل على الهاتف المحمول.

ومن المرجح أن التوقف عن تقديم خدمات الهاتف الأرضي سيؤثر أيضًا على الخدمات الأخرى، التي تعتمد على شبكة الهاتف الحالية مثل أنظمة الإنذار والهواتف في المصاعد وأكشاك الهاتف الحمراء الشهيرة. وتهدف شركات الاتصالات العملاقة إلى اكتمال التحول في عام 2025.

وأثار الخبراء مخاوف من أن ملايين الأسر المسنة أو بعض أصحاب الاحتياجات الخاصة غير المتصلين بالإنترنت، والذين لا يستخدمون الهواتف المحمولة أو هؤلاء الذين يعيشون في مناطق ريفية ذات اتصال وإشارات هاتف وإنترنت ضعيفة، معرضة لخطر التخلف عن الركب.

ففي بريطانيا، يصل نسبتهم إلى حوالي 6% من الأسر – ما يقرب من 1.5 مليون منزل – ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت، وفقًا لما ذكرته بيانات صادرة عن أوفكوم، الهيئة التنظيمية للاتصالات في المملكة المتحدة، علاوة على أن الكثيرين يستخدمون الإنترنت على هواتفهم المحمولة فقط عبر الخدمات اللاسلكية، في حين أن حوالي نصف مليون أسرة لا تمتلك هاتفًا محمولًا.

وقالت كارولين أبراهامز، مديرة مؤسسة بريطانية لحقوق المسنين Age UK: “بالنظر إلى أن حوالي نصف كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ليسوا متصلين بالإنترنت، فربما تكون هذه مشكلة خاصة للمواطنين [البريطانيين] الأكبر سنًا.

كما أن المخاوف من أن انقطاع التيار الكهربائي أو انقطاع الإنترنت ربما يتسبب في أن تبقى أسر عالقة دون وسيلة اتصال مستمرة، وهو الأمر الذي دفع أوفكوم إلى التشديد على أن مزودي الاتصالات ملزمون بضمان وصول جميع الأسر إلى خدمات الطوارئ.

ومن المتوقع أن يعني هذا الأمر أن شركات خدمات الإنترنت والهواتف المحمولة ستضطر إلى تزويد العملاء بهواتف محمولة أو حزم بطاريات مجانية.

يُعتقد أن حوالي مليوني مشترك في خدمات الهاتف الأرضي سيتم تحويلهم بالفعل إلى خدمة الهاتف عبر الإنترنت، فيما ذكرت شركة بريتيش تليكوم BT أن نصف مليون عميل لديهم الآن خدمة الصوت الرقمي.

ومن غير المعروف حتى الآن تاريخ محدد لقيام مقدمو الخدمات الهاتفية بمخاطبة عملاء الخط الأرضي فقط لإبلاغهم بعملية التحويل، حيث مازالت شركة Openreach، التي تدير غالبية البنية التحتية للأسلاك والكابلات في المملكة المتحدة، مع الشركات منذ شهور للتأكد من أنها جاهزة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X