بريطانيا: خطة لتحفيز التبادل التجاري مع 70 بلداً نامياً
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا: خطة لتحفيز التبادل التجاري مع 70 بلداً نامياً

نشر

في

1٬134 مشاهدة

بريطانيا: خطة لتحفيز التبادل التجاري مع 70 بلداً نامياً

في سعيها لتعزيز التجارة العالمية، طرحت الحكومة البريطانية، خطة لتحفيز التبادل التجاري مع 70 بلداً نامياً تشمل خفض التعريفات الجمركية وتبسيط القوانين.

يأتي ذلك في أعقاب استعادتها السيطرة على سياستها التجارية بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقالت وزيرة التجارة ليز تروس: “أصبحت المملكة المتحدة الآن بلدا مستقلا تجاريا ولدينا فرصة ضخمة للقيام بالأمور بشكل مختلف واتخاذ نهج أكثر تحررا وتأييدا للتبادل التجاري يؤدي إلى النمو وإيجاد الفرص”.

ويهدف “برنامج التجارة مع البلدان النامية” لتقليل العبء البيروقراطي على التجارة بين بريطانيا والبلدان النامية وكذلك البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل مثل باكستان ونيجيريا وإندونيسيا.

وتواصل الحكومة البريطانية بناء الفضاء التجاري الخاص بها بعد انفصالها عن عضوية الكتلة الأوروبية ووقعت حتى الآن أكثر من 60 اتفاقية تجارية مع دول العالم، ولكنها لا تزال في انتظار توقيع اتفاقية الشراكة مع الاقتصاد الأميركي الأكبر في العالم الذي سيفتح الباب أمام تجارة الخدمات المالية وانتعاش البورصة وحي المال البريطاني.

وتأمل الحكومة البريطانية أن تفتح هذه الاتفاقية الأبواب بسهولة أكبر للانضمام إلى معاهدة التجارة عبر المحيط الهادئ التي تضم 11 دولة، وسمحت دول الاتفاقية للمملكة المتحدة في أوائل حزيران ببدء إجراءات الانضمام إلى هذه المنطقة الواسعة للتجارة الحرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X