بريطانيا.. دعم مالي بقيمة 6 مليون دولار لإزالة الألغام الأرضية من سوريا
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. دعم مالي بقيمة 6 مليون دولار لإزالة الألغام الأرضية من سوريا

نشر

في

777 مشاهدة

بريطانيا.. دعم مالي بقيمة 6 مليون دولار لإزالة الألغام الأرضية من سوريا
حصلت مؤسسة خيرية بريطانية مقرها مدينة مانشستر على دعم بقيمة 6 ملايين دولار ( نحو 4.8 باوند) من الحكومة الأمريكية لإزالة الألغام الأرضية في سوريا.

وأكدت مؤسسة المجموعة الاستشارية للألغام (MAG)، أنها تمكنت من إزالة أكثر من 78 ألف لغم متفجر من مختلف المواقع في شمال شرق سوريا منذ عام 2016.

وسيساعد التمويل الأمريكي المؤسسة على تطهير حوالي 3.6 مليون متر مربع من الأراضي السورية، وتدريب الناس على تحديد المواد المشتبه بها والإبلاغ عنها.

وستوفر المنحة أيضاً جلسات توعية بالمخاطر لـ 34 ألف شخص في خطر ممن يعيشون في مناطق تحيط بها ألغام أرضية.

وستزيد هذه الخطوة من الأمن المدني وتعيد الأراضي والبنية التحتية إلى الاستخدام الإنتاجي في سوريا.

وشددت المديرة الإقليمية للمؤسسة في الشرق الأوسط على ضرورة تطهير الأراضي السورية من الألغام للأمن الاقتصادي لأولئك الذين يعتمدون على سبل العيش القائمة على الزراعة، ولإعادة تأهيل الممتلكات والمنازل المتضررة من النزاعات.

وأشارت كارين تشاندلر، مديرة مكتب إزالة الأسلحة والحد منها بوزارة الخارجية الأمريكية، إلى أن إنجازات المجموعة العسكرية الأمريكية منذ بدء الصراع كانت حيوية في تحسين الأمن المدني في سوريا.

ويواجه السوريون تهديدات يومية من الأعمال العدائية المستمرة، والتلوث واسع النطاق للذخائر المتفجرة والتدهور الكبير في الظروف المعيشية، وفقاً لتقرير “لمحة عامة على الاحتياجات الإنسانية لعام 2022” الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X