بريطانيا: فواتير الطاقة ستشهد زيادة غير مسبوقة في 2024
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بريطانيا: فواتير الطاقة ستشهد زيادة غير مسبوقة في 2024

نشر

في

438 مشاهدة

بريطانيا: فواتير الطاقة ستشهد زيادة غير مسبوقة في 2024

من المرجح أن تواجه الأسر في المملكة المتحدة فواتير طاقة أعلى في العام 2024، بعدما توقع خبراء أن أسعار سوق الكهرباء سترتفع العام المقبل.

كتب: وسيم رزوق 

كم سترتفع فواتير الطاقة في بريطانيا عام 2024؟

خبراء في شركة Cornwall Insight توقعوا ارتفاع أسعار الكهرباء في بريطانيا من 96.64 جنيه إسترليني لكل ميجاواط-ساعة هذا العام إلى 129 جنيه إسترليني لكل ميجاواط-ساعة في العام 2024، بسبب ارتفاع أسعار الغاز الناتج عن الحرب في أوكرانيا.

وتشير التوقعات أيضاً إلى احتمالية ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء بشكل أكبر بسبب المخاوف من امتداد حرب إسرائيل وحماس وتأثيرها على إمدادات النفط والغاز.

حلول مقترحة لخفض فواتير الطاقة

من جانب آخر، يتوقع محللون أنه مع توصيل المزيد من الطاقة المتجددة بالشبكة، وتقليل الاعتماد على محطات توليد الطاقة بالغاز في المملكة المتحدة.

ستبدأ أسعار الغاز والكهرباء في الانخفاض، لكنها ستظل فوق 80 جنيهًا إسترلينيًا للميجاواط/ساعة – وهو مستوى يفوق مستويات ما قبل أزمة المعيشة في بريطانيا.

أحد كبار المحللين في شركة كورنوال إنسايت، توم إدواردز، أكد أن تباطؤ تحول المملكة المتحدة نحو الطاقة المتجددة قد يؤدي إلى استمرار ارتفاع فواتير الطاقة لفترة أطول.

وأكد إدواردز قائلاً:

“الوقت ثمين، ومن الضروري أن تعيد الحكومة تقييم التزامها بتسريع اعتماد الطاقة المتجددة، وأن تكون أكثر مرونة في تحقيق أهداف المملكة المتحدة في مجال طاقة الرياح البحرية”.

هل ستنجح بريطانيا بمشروع الطاقة البديلة 2030

من المحتمل أن تفشل بريطانيا في تحقيق حلمها المتمثل في زيادة طاقة الرياح البحرية بخمسة أضعاف إلى 50 جيجاواط بحلول عام 2030 بسبب ارتفاع التكاليف في سلسلة التوريد.

تتوقع شركة كورنوال أن طاقة الرياح البحرية قد تشكل 26% من القدرة الكهربائية المثبتة في المملكة المتحدة بحلول عام 2030، مقارنة بحوالي 13% في الوقت الحالي.

في الوقت نفسه، ستنخفض حصة محطات توليد الغاز من 27% من القدرة الكلية للطاقة في المملكة المتحدة إلى 13% بحلول عام 2030.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X