بريطانيا تسعى لتوليد مستويات قياسية من الطاقة الشمسية
تابعونا على:

إخترنا لكم

بريطانيا تسعى لتوليد مستويات قياسية من الطاقة الشمسية

نشر

في

118 مشاهدة

بريطانيا تسعى لتوليد مستويات قياسية من الطاقة الشمسية

تتجه بريطانيا إلى توليد مستويات قياسية من الطاقة الشمسية هذا الصيف، وفقاً لتوقعات الخبراء، حيث تخطط الحكومة لمضاعفة قدرة الطاقة الشمسية في البلاد ثلاث مرات بحلول نهاية العقد.

ومن المرجح أن يرتفع إنتاج الطاقة الشمسية بين يونيو وأغسطس بنحو الربع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب شركة بيانات سوق الطاقة (ICIS)، ارتفع إنتاج الطاقة الشمسية بنسبة 16% فوق الرقم القياسي السابق لعام 2022، وفقاً لما أوردته الغارديان.

ومن المرجح أن يصل توليد الطاقة الشمسية في الصيف إلى 5.86 تيراواط ساعة بحلول نهاية أغسطس، وفقاً للأرقام، بعد أن ارتفع الإنتاج الشهري إلى ما يزيد قليلاً عن 2 تيراواط ساعة لأول مرة في يونيو.

وبالرغم من سوء الأحوال الجوية نسبياً هذا الصيف، لا يزال من الممكن توليد طاقة شمسية كبيرة خلال الأشهر التي بها ساعات نهار أكثر.

يذكر أن الخلايا الكهروضوئية في الألواح الشمسية لا تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر للعمل، فهي تعمل حتى في الأيام الغائمة وهي في الواقع أقل كفاءة عندما ترتفع درجة حرارتها بشكل كبير.

ومن المتوقع أن يزداد توليد الطاقة الشمسية في بريطانيا بشكل أكبر في السنوات القادمة بعد أن وافقت حكومة حزب العمال على ثلاث مزارع شمسية رئيسية في شرق إنكلترا، خلال أسابيع من وصولها إلى السلطة.

وبمجرد بناء المواقع في Gate Burton في لينكولنشاير، و Mallard Pass على الحدود بين لينكولنشاير وروتلاند ومزرعة Sunnica للطاقة على حدود سوفولك وكامبريدجشاير، ستوفر ما يعادل ثلثي سعة الطاقة الشمسية المثبتة على أسطح المنازل وعلى الأرض في العام الماضي بأكمله.

ومن المتوقع أن تعطي الحكومة،الضوء الأخضر لأكبر مزرعة للطاقة الشمسية في بريطانيا في موقع Cottam على حدود نوتنغهامشاير ولينكولنشاير، والتي ستغطي مساحة تبلغ ثمانية أضعاف مساحة هايد بارك في وسط لندن.

وكجزء من “ثورة أسطح المنازل” التي أطلقتها الحكومة، وعد كير ستارمر بتزويد ملايين المنازل الأخرى بألواح شمسية من أجل خفض فواتير الطاقة المحلية والمساعدة في تلبية تعهد البيان الانتخابي بجعل المملكة المتحدة قوة عظمى في مجال الطاقة النظيفة.

ووعدت الحكومة بمضاعفة قدرة المملكة المتحدة على الطاقة الشمسية ثلاث مرات بحلول عام 2030، مع مضاعفة طاقة الرياح البرية وأربعة أضعاف قدرة طاقة الرياح البحرية.

بدوره، قال متحدث باسم وزارة أمن الطاقة وصافي الانبعاثات الصفرية: “الطاقة الشمسية هي جوهر مهمتنا لجعل بريطانيا قوة عظمى في مجال الطاقة النظيفة”.

وكشف:”في غضون أسبوع واحد، وافق وزير الطاقة على المزيد من الطاقة الشمسية أكثر مما تم تركيبه في العام الماضي وعلى نطاق أوسع، نحن نمضي قدماً وأسرع مع ثورة أسطح الطاقة الشمسية لضمان ملاءمة المنازل الجديدة لمستقبل صاف صفري”.

اقرأ أيضاً: ما نسبة الارتفاع المرتقب لفواتير الطاقة في بريطانيا؟

X