بريطانيا قد تلغي الحجر الصحي المفروض على القادمين من فرنسا هذا الأسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا قد تلغي الحجر الصحي المفروض على القادمين من فرنسا هذا الأسبوع

نشر

في

1٬744 مشاهدة

بريطانيا قد تلغي الحجر الصحي المفروض على القادمين من فرنسا هذا الأسبوع

قالت صحيفة تايمز البريطانية، اليوم الاثنين إن من المتوقع أن تستبعد بريطانيا فرنسا من قائمة الدول المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا وقد تلغي الحجر الصحي على المسافرين القادمين من فرنسا هذ الأسبوع.

وقالت الصحيفة إن خطة تخفيف القيود المفروضة على المسافرين القادمين من فرنسا تأتي بعد أن أقر المسؤولون على ما يبدو أنه تم احتواء التهديد من سلالة بيتا من فيروس كورونا.

وبموجب النظام الحالي يتعين على أي شخص قادم من فرنسا البقاء في الحجر الصحي في المنزل أو في أماكن إقامة أخرى لمدة تتراوح بين خمسة وعشرة أيام حتى لو تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد-19.

يأتي ذلك بعد أن أصيب العديد من المسافرين بخيبة أمل من إعلان يوم الحرية، والذي قال إن السائحين الذين تم تطعيمهم مرتين يمكنهم تخطي الحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة من دول القائمة الصفراء.

وتشير بعض التقارير إلى وجود مخاوف من نقل النقاط الساخنة الرئيسية الأخرى لقضاء العطلات للبريطانيين، مثل اليونان وإسبانيا، إلى القائمة الصفراء بلس.

وتساءل خبراء آخرون عما إذا كان المسؤولون في المملكة المتحدة قد جمعوا بطريق الخطأ بين البر الرئيسي لفرنسا وأقاليمها فيما وراء البحار، والتي تشمل جزر مارتينيك وغوادلوب وريونيون، ويقال إن حوالي 90٪ من الحالات في ريونيون تأتي من سلالة بيتا.

ويخشى أن يتم التخلي عن ملايين العطلات الإضافية إذا أضيف المزيد من البلدان إلى القائمة الصفراء بلس، مما تسبب في أضرار لصناعة السفر.

ومن المتوقع أن يتم تحديث نظام إشارات المرور من الحكومة في 5 أغسطس/ آب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X