بريطانيا: مخاوف من إحجام الجالية العربية عن أخذ لقاح الكورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: مخاوف من إحجام الجالية العربية عن أخذ لقاح الكورونا

نشر

في

2٬593 مشاهدة

بريطانيا: مخاوف من إحجام الجالية العربية عن أخذ لقاح الكورونا

من المحتمل أن تؤدي الأخبار الكاذبة حول لقاح فايروس كورونا إلى إحجام الجالية العربية عن أخذ لقاح الكورونا مما أثار مخاوف الحكومة البريطانية.

حقيقة إحجام الجالية العربية عن أخذ لقاح الكورونا 

وبين استطلاع للرأي أجرته مجلة “أرابيسك لندن“، أن 85% ممن شملهم الاستطلاع أبدوا موافقتهم التامة على تلقي اللقاح، باستثناء 15% شككوا في فعالية اللقاح، فيما تخوف آخرون من آثاره الجانبية.

وضمن الاستطلاع، قالت دارين عباس: “سوف آخذه بحالة واحدة، وهي أن يكون اللقاح عائقاً للسفر، وفي حال لم يكن إجبارياً، لن آخذه، لأنني لست متأكدة من فعاليته”.

وأكد كريم الكريم أنه سيأخذ اللقاح على مبدأ “مجبر أخاك لا بطل”، في حال اشترطت الحكومة البريطانية اللقاح للسفر.
من جانب آخر، قالت أحلام عبيد، إنها سوف تاخذ اللقاح مبينة أنها: “تعرف الكثيرين ممن اخذوه فعلاً ولا تعتقد هناك أي صحه لما يتداوله البعض عن خطورته، بل العكس على الاقل سيعطينا مناعة ضد هذا الفيروس”.

كما قال يعرب الهندي: “قبل أسبوع أخذت لقاح أكسفورد مع زوجتي بعد أن كنت مصاب بالكوفيد قبل شهر من أخذ اللقاح، لا توجد أعراض جانبية بعد اللقاح سوى بعض الوهن بالجسم لمدة يوم واحد”.

أيضاً قالت مها أحمدي: “أخذت أول جرعة والحمد لله، وأنصح باخذها حماية للشخص نفسه ولكل المحيطين به”.

وأشار خالد سنقري إلى أنه بالتأكيد سيأخذه، لأن الشركات الدوائية والمنظمات الطبية وأبحاث وعلماء وميزانيات دول وضعت في خدمة هذا اللقاح وأكدت مصداقيته.

يذكر أن الطبيب هاربريت سود، الذي يقود جهود الخدمة الصحية الوطنية البريطانية (NHS) لمكافحة التضليل، كان قد تحدث لوسائل الإعلام عن “قلق كبير من رفض بعض الأقليات أخذ اللقاح”، موضحاً أن مسؤولين يعملون على “تصحيح كثير من الأخبار الزائفة”.

فيما توصل استطلاع رأي أجري مؤخراً لصالح رويال سوسايتي للصحة العامة، إلى أن أكثر من نصف الأقليات العرقية الموجودة في بريطانيا والسود والآسيويين قالوا إنهم يريدون أخذ لقاح كورونا؛ إذ كانت نسبتهم 57 بالمئة مقابل 79 بالمئة من ذوي البشرة البيضاء الذين قالوا أيضا إنهم يرغبون بأخذ اللقاح.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X