بريطانيا.. مسافرون يواجهون مشاكل بسبب "الصلاحية المنتهية" لشهادة لقاح كوفيد-19
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. مسافرون يواجهون مشاكل بسبب “الصلاحية المنتهية” لشهادة لقاح كوفيد-19

نشر

في

1٬484 مشاهدة

بريطانيا.. مسافرون يواجهون مشاكل بسبب "الصلاحية المنتهية" لشهادة لقاح كوفيد-19

تعرض بعض المسافرين البريطانيين إلى وجهات مختلفة مشاكل وصلت إلى منعهم من السفر وذلك لأن تطبيق “NHS” لا يتعرف على الجرعات التعزيزية “الثالثة” من لقاح كوفيد-19.

ولا يعرض تطبيق “NHS” في الوقت الحالي سوى البيانات المتعلقة بالجرعة الأولى والثانية، مما يعني أن العديد من الأشخاص وجدوا أنفسهم أمام صلاحية منتهية بسبب تاريخ تلقيهم الجرعتين الأولى والثانية.

وحددت مجموعة من البلدان، منها والنمسا وكرواتيا، تواريخ انتهاء صلاحية حالة التحصين بالكامل، والتي تمتد إما ل 180 يوما بعد تلقي آخر جرعة أو 270 يوما.

وتفرض هذه البلدان تقديم دليل لحصول الشخص على الجرعة الثالثة للسفر إليها، لكن لا يزال بإمكان المسافرين الدخول إليها في حال حصولهم على نتيجة اختبار سلبية.

ومن المتوقع أن تحذو المزيد من الدول حذوها، مما سيؤدي إلى حصر المسافرين القادمين من بريطانيا ضمن لائحة وجهات محددة للسفر.

وظهرت هذه المشكلة لأول مرة في أغسطس الماضي، بعد إعلان النمسا وكرواتيا عن تحديد مدة لصلاحية اللقاح.

ومن جانبها، تعتقد هيئة الخدمات الصحية المسؤولة عن التطبيق أن الخطأ لا يعتبر خللا فنيا، وإنما “مشكلة سياسية أوسع”.

وقالت هذه ليست المرة الأولى التي يسبب بها التطبيق مشكلة لأحدٍ خلال عطلته.

كشفت الصحف البريطانية الأسبوع الماضي أن التطبيق حذف Covid Pass للمستخدمين لمدة 14 يومًا بعد نتيجة الفحص الإيجابية، على الرغم من أن فترة العزل الإلزامية كانت 10 أيام فقط. تسبب هذا الخطأ، في خسارة بعض من البريطانيين لمئات الجنيهات الاسترلينية حيث أجبروا على تأخير أو إلغاء خطط عطلهم.

علمًا أن وزارة الخارجية حذرت المواطنين يوم الأربعاء من أن إثبات التطعيم الذي تم تنزيله بصيغة PDF قبل 1 نوفمبر لن يكون صالحًا للسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى 17 دولة ومنطقة أخرى.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X