بريطانيا والإتحاد الأوروبي انفصال تاريخي .. ماذا سيحصل بعده ؟
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا والإتحاد الأوروبي انفصال تاريخي .. ماذا سيحصل بعده ؟

نشر

في

2٬043 مشاهدة

بريطانيا والإتحاد الأوروبي انفصال تاريخي .. ماذا سيحصل بعده ؟

الإنفصال التاريخي بين بريطانيا والإتحاد الأوروبي يدخل حيز التنفيذ مطلع عام ٢٠٢١ لتنتهي به ٤٧ سنة من الإتحاد، ما تداعيات هذا الإنفصال وما تأثيره على المقيمين وأصحاب الأعمال ؟

للإجابة على هذه التساؤلات استضافة الإعلامية سافانا البدري ،المحامي صلاح الهاشمي ببرنامج أرب ستوب لندن ليعطي تفاصيل مهمة وأبرز التغيرات التي سيعايشها قاطنو المملكة .

إجابة عن تساؤل السفر والتنقل صرح الهاشمي بأن الأمور كانت أسهل في الماضي بسبب التنقل الحر وعدم تطلب أي شروط للسفر أما بعد الانفصال سيتم فرض ثلاث شروط سهلة التنفيذ وهي أن يكون جواز السفر بصلاحية اكثر من ستة أشهر والثاني صلاحية الجواز أقل من عشر سنين وأخيراً وجود تأمين صحي للمسافر.

وأشار إلى أن المواطن البريطاني سيحق له دخول أي دولة من دول الاتحاد لمدة ٩٠ يوم بدون حق العمل أو الزواج أو الدراسة .

أما بالنسبة لتأثير هذا الانفصال على التجارة فقد أشار الهاشمي إلى أن الحدود سيتم تسييرها تبعاً لقوانين منظمة التجارة العالمية وسيتم العمل بالضرائب الجمركية والتي تبلغ نسبة من البضائع المشحونة وبالتالي سيتم رصد زيادة في الأسعار نتيجة الجمركة.

وعقب ايضاً على مسألة الجمركة بأن القيود المفروضة سيتم تحديد قوتها ونطاق عملها في الاتفاق إذا تم التوصل إليه، وأن بريطانيا تعرف قوانين الاتحاد لذلك سيكون الأمر سلس وايسر من المتوقع .

وأخيراً بالنسبة للجوازات فقد شرح الهاشمي أن بريطانيا اتخذت قرار صائب بخصوص تجديد الجوازات إذ أن الكيفية المتبعة ستكون كالتالي، عندما تنتهي صلاحية الجواز ويتوجب تجديده سيتم استخراج جواز جديد تابع للمملكة وحتى هذه الفترة يتمكن المتحصل على الجواز البريطاني التنقل بجواز الاتحاد بشكل قانوني .

لمشاهدة الحلقة كاملة إضغط هنا

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X