بريطانيا.. وزارة الداخلية تشتري خيام لإيواء طالبي اللجوء فيها
تابعونا على:

السفر

بريطانيا.. وزارة الداخلية تشتري خيام لإيواء طالبي اللجوء فيها

نشر

في

1٬059 مشاهدة

بريطانيا.. وزارة الداخلية تشتري خيام لإيواء طالبي اللجوء فيها

تخطط وزيرة الداخلية سويلا برافرمان، لإيواء نحو 2٠٠٠ لاجئ في مواقع عسكرية مهجورة الشهر القادم كمحاولة لتجنب إيواء طالبي اللجوء في الفنادق.

 

وقد اشترت وزارة الداخلية خيام في الأيام الأخيرة قبل الزيادة المتوقعة في عمليات عبور القوارب الصغيرة، على الرغم من تحذيرات البعض في الحكومة من أن إسكان طالبي اللجوء في الخيام قد يثير تحديات قانونية على أساس المعاملة اللاإنسانية.

ومن المعروف أن الخيام المؤقتة لم يتم تصميمها لاستخدامها لأكثر من بضعة أيام، لكن الخيام الجديدة التي اشترتها Braverman ستُقام مع المرافق المؤقتة الأخرى مثل المراحيض المحمولة والاستحمام مع وجود سخانات وذلك في حال انخفضت درجات الحرارة.

وفي وقت سابق تم تقديم اقتراحاً مماثلاً لاستخدام الخيام حيث تم طرحه في ظل حكومة بوريس جونسون، لكن تم رفضه بسبب مخاوف من أنه قد يؤدي إلى طعون قانونية حيث تم مقارنتها بمعسكرات الاعتقال من قبل البعض في الحكومة.

شهود عيان 

ووفقاً للشهادات التي أدلى بها بعض طالبي اللجوء الذين عاشوا ضمن خيام أكدوا أنهم ناموا على حصائر على الأرض في ظروف مزدحمة ومغلقة، ولم يتم تجهيز أي منها بمرافق نظافة جيدة أو أي شيء آخر.

تجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، وصل عدد قياسي من الأشخاص بلغ 47755 شخصًا إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة، مع وصول 51٪ من الوافدين في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X