بريطانية مصابة بالصمم تكسب دعوى ضد الحكومة لتجاهلها لغة الإشارة في نشراتها
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانية مصابة بالصمم تكسب دعوى ضد الحكومة لتجاهلها لغة الإشارة في نشراتها

نشر

في

1٬463 مشاهدة

بريطانية مصابة بالصمم تكسب دعوى ضد الحكومة لتجاهلها لغة الإشارة في نشراتها

لغة الإشارةكسبت امرأة صماء بريطانية، دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية، بعد أن خلص أحد القضاة إلى أن حرمانها لغة الإشارة عن موجزين إعلاميين بشأن كوفيد-19 “تسبب في مشاعر “حرمان وإحباط وتهميش” لها.

وكانت كاتي راولي البالغة من العمر 36 عاما، المقيمة في ليدز، رفعت دعوى قضائية ضد وزير الصحة في الحكومة البريطانية” مايكل غوف” في يوم21 من شهر سبتمبر خلال العام الماضي، بسبب غياب مترجمي لغة الإشارة عن تلك المناسبات المهمة.

بالمقابل نفت الحكومة البريطانية انتهاكها للالتزام القانوني من جهتها بإيصال نشراتها إلى الأشخاص الصم.

وقال متحدث باسم مكتب مجلس الوزراء عقب صدور الحكم: “نحن مسرورون لأن المحكمة قضت بأن سياستنا باستخدام مترجمين للغة الإشارة البريطانية على الشاشة كانت قانونية خلال الوباء.

وأضاف قائلاً: “كانت أولويتنا على الدوام هي الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور بالمعلومات العامة المهمة، وسنستمر في ضمان توفير ترجمة بلغة الإشارة البريطانية خلال مواجيز الإحاطة الإعلامية الخاصة بكوفيد-19”.

وقال القاضي مايكل فوردهام، في منطوق الحكم إن عدم توفير التجهيزات المساعدة (توفير مترجم بلغة الإشارة هنا) يعد تمييزاً.

وأضاف فوردهام، “إن غياب التجهيزات المساعدة (كالترجمة إلى لغة الإشارة) -إذ وُفرت ترجمة نصية فقط- كان إخفاقاً في تحقيق شمول (لكل جماعات المجتمع)، ومؤشراً على عدم التفكير بالأمر، أدى إلى حرمان وإحباط وتهميش”

وعلى الرغم من أن القاضي اتفق مع ادعاء راولي في الحالتين المذكورتين، إلا أنه قال إن جلسات الإحاطة الإعلامية اللاحقة لم تنتهك قانون المساواة.

وأضاف بأن مستوى الضرر الذي سيتم تعويض المدعية عنه سيتم تقييمه من جانب قاض في محكمة الصلح.

وبعد صدور الحكم، عبرت  كاتي راولي عن سعادتها بنتيجة الحكم الذي قال فيه القاضي “مايكل فوردهام” إن عدم وجود تجهيزات لغة الإشارة يعد تمييزا وانتهاكا واضحين.

وأكدت راولي على أنها راضية عما استطاعت إنجازها، إلا أنها شعرت بالحزن بسبب اضطرارها للكفاح من أجل نيل الحقوق.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X