بريكست: "الخطط قيد التنفيذ" لتقليل تأخيرات الموانئ في ويلز
تابعونا على:

أخبار لندن

بريكست: “الخطط قيد التنفيذ” لتقليل تأخيرات الموانئ في ويلز

نشر

في

1٬838 مشاهدة

بريكست: "الخطط قيد التنفيذ" لتقليل تأخيرات الموانئ في ويلز

بريكست – تم وضع الخطط لتقليل الاضطراب في الموانئ الويلزية – وخاصة Holyhead مع دخول المملكة المتحدة العام الجديد عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

فقد انتهت الفترة الانتقالية لبريكست الاتحاد الأوروبي وسيحتاج سائقو الشاحنات المتجهون من وإلى جمهورية أيرلندا إلى أوراق إضافية للسفر.

وقال المسؤولون في Holyhead أن بعض الشاحنات قد تم إبعادها بالفعل لأن لديهم وثائق خاطئة كما قالت حكومة ويلز أنها تبذل ما في وسعها “لحماية” الميناء.

وقال وزير النقل ,كين سكاتس, أنه من الضروري وضع خطط طوارئ للجزيرة بينما تستيقظ على نظام الجمارك الجديد فسيطلب Ferry operators في ويلز الآن من عملاء الشحن ربط المعلومات الجمركية بحجزهم أثناء توجههم إلى جمهورية أيرلندا وبدون هذه الأوراق، سيتم رفض الوصول إلى المرفأ.

حيث قال إيان ديفيز، رئيس موانئ المملكة المتحدة في Stena Line “لقد تلقينا أكثر من رفضٍ، وهو أمٌر غير متوقع”.

وفي حديثه إلى راديو بي بي سي ويلز من هوليهيد في يوم رأس السنة الجديدة قال يبدو أن النظام الجديد يعمل: “لدينا أشخاص تم تسسير أمورهم والسماح لهم بالشحن، ولدينا بعض الإخفاقات أيضاً”

قالت حكومة ويلز أن “السيناريو الأسوأ” الذي نشرته المملكة المتحدة يشير إلى أن 40٪ إلى 70٪ من مركبات البضائع الثقيلة التي تصل إلى الموانئ بعد انتهاء الانتقال ليلة رأس السنة الجديدة قد لا يكون لديها الوثائق الصحيحة للسفر.

ومن المتوقع أن تكون فترة الذروة لإبعاد المركبات في منتصف شهر يناير.

كما قال رود ماكنزي، المدير الإداري للسياسة للهيئة التي تمثل سائقي الشاحنات ومشغليها “Road Haulage Association”: “نحن ببساطة لا نعرف ما إذا كانت الأمور ستنجح”.

“ليس هناك شكٌ في أنه ستكون هناك مشاكل، حتى لو نجحت تكنولوجيا المعلومات، فقد تسوء الأمور، ونظراً لعدم معرفة المتداولين بها، هناك احتمال حدوث الكثير من الأخطاء.”

وقالت الجمعية أنها أكثر قلقاً بشأن “التأخيرات غير المرئية” في سلسلة التوريد بدلاً من الانتظار في طوابير في موانئ العبارات فقد لا تغادر الشاحنات بوابة المصنع أو المستودع لأن الأعمال الورقية لم تنته”.

“من المهم حقًاٌ أن يحاول الناس تصحيح أوراقهم بشكل صحيح. وستكون عواقب أي أخطاء هي تعطيل سلسلة التوريد.”

وقال أن القطاع سيعرف في غضون أسبوع “كيف تسير الأمور” .كما قال مجلس بيمبروكشاير أنه كان يعمل على ضمان التعامل مع أي مركباتٍ يتم ابعادها عن ميناء بيمبروك وفيشغارد بعيداً عن الموانئ.

وقد رتبت مواقع الفائض في Goodwick وPembroke Dock مكانها الخاص من “Operation Stack” لدوفر حيث تنتظر الشاحنات على طول M20.

في Anglesey يجري تدفقٌ مؤقت على الطريق السريع A55 المتجه شرقاً بين التقاطعين الثاني والرابع، مما يسمح بإعادة توجيه أي حركة مرور بعيدة عن المنفذ. وسيتم نقلها إلى مواقع وقوف السيارات في Parc Cybi في ضواحي المدينة،وإذا لزم الأمر، سيتم إيقاف الشاحنات على أقسام A55 المطوقة.

قال السيد Skates: “سنراقب الوضع بعناية وبمجرد أن يكون ذلك آمناً، سنزيل التدفق المؤقت”.

“بينما من المتوقع أن تكون الأيام القليلة المقبلة هادئةً، نعلم أنها ستصبح أكثر انشغالاً مع اقتراب منتصف شهر يناير.

“هدفنا هو أن نفعل ما في وسعنا لحماية الميناء وبلدة هوليهيد والمجتمع الأوسع من أي اضطرابٍ محتمل.

ويوم الجمعة، قالت سلطات الموانئ في أنجلسي أن حركة الشحن كانت هادئة، كما هو متوقع خلال فترة عطلة البنوك ويأتي ذلك في أعقاب ارتفاعٍ حاد في معابر الشاحنات في الفترة التي تسبق عيد الميلاد ونهاية الفترة الانتقالية.

وقال متحدث باسم ستينا “لا يمكننا أن نشعر بالرضا عن النفس خلال الأيام القليلة المقبلة. فعندما تعود مستويات الشحن إلى الارتفاع سنعرف ما إذا كانت الأنظمة تعمل حقاً وما إذا كانت الناقلات جاهزة أم لا وسيكون هذا هو الاختبار الحقيقي.”

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X