بريكست: ماذا عن قواعد تأمين السيارات عند السفر إلى الإتحاد الأوروبي؟
تابعونا على:

إخترنا لكم

بريكست: ماذا عن قواعد تأمين السيارات عند السفر إلى الإتحاد الأوروبي؟

نشر

في

2٬043 مشاهدة

بريكست: ماذا عن قواعد تأمين السيارات عند السفر إلى الإتحاد الأوروبي؟

إن التواجد خارج الاتحاد الأوروبي  سيعني تغييراتٍ بالنسبة للأشخاص من المملكة المتحدة الذين يقودون سياراتهم أو سياراتٍ مستأجرة في أوروبا اعتباراً من بداية عام 2021 مما سيقودنا للتفكير بتأمين السيارات و القواعد الجديدة بهذا الشأن.

فماذا عن  تأمين السيارات؟ وما الذي تغير؟

ستحتاج إلى “green card” وهي وثيقةٌ تحصل عليها من شركة التأمين الخاصة بك لإثبات تغطية سيارتك إذا كنت تقود سيارتك في أوروبا كما يجب على سائقي السيارات الاتصال بشركات التأمين الخاصة بهم قبل ستة أسابيع من السفر لطلب ال green card.

ويجب التنويه إلى لزوم وجود green cards منفصلة للمقطورات والكرفانات.

ال green card هي فقط دليلٌ على الحد الأدنى من التغطية من طرفٍ ثالث ولن تتطابق بالضرورة مع مستوى التغطية التي تدفع مقابلها في المملكة المتحدة. لذلك سيتعين عليك مراجعة شركة التأمين لمعرفة مستوى التغطية التي ستحصل عليها.

أما القواعد الخاصة بملصقات GB ، فأنت بحاجة إلى واحدة ما لم تكن لوحة الأرقام خاصتك بها GB، إما بمفردها أو بجانب علم الاتحاد. وإذا كان GB بجانب علم الاتحاد الأوروبي أو علم إنجلترا أو اسكتلندا أو ويلز، فلا تزال بحاجة إلى ملصق GB.

أما للقيادة في إسبانيا أو قبرص أو مالطا، فستحتاج إلى ملصق GB بغض النظر عما هو موجودٌ على لوحة الأرقام الخاصة بك.

كما ستحتاج إلى V5C log book  إذا كنت تملك السيارة. وإذا كانت سيارة مستأجرة فأنت بحاجة  للحصول على نموذج VE103 لإثبات أنه لديك إذنٌ لإخراجها من المملكة المتحدة.

إذا كنت متورطاً في حادثٍ مروري في إحدى دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية (وهذا يعني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا، ليختنشتاين، النرويج وسويسرا) فقد تحتاج إلى تقديم مطالبةٍ ضد السائق أو شركة التأمين الخاصة بهم في البلد الذي وقع فيه الحادث بحيث يمكن أن يتطلب ذلك تقديم المطالبة باللغة المحلية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X