بسبب ارتفاع أسعار الوقود.. الخطوط النيجيرية تعلق رحلاتها
تابعونا على:

عالم

بسبب ارتفاع أسعار الوقود.. الخطوط النيجيرية تعلق رحلاتها

نشر

في

623 مشاهدة

بسبب ارتفاع أسعار الوقود.. الخطوط النيجيرية تعلق رحلاتها

تعتزم شركات الطيران النيجيرية إيقاف رحلاتها الجوية الداخلية حتى إشعار آخر، اعتباراً من اليوم، احتجاجا على التكلفة المرتفعة لوقود الطائرات.

وقال تحالف لشركات الطيران الذي يضم تسع شركات، إن تكلفة الوقود ارتفعت أربعة أضعاف تقريبا هذا العام، ولم يعد بإمكاننا تحمل التكاليف بعدما ارتفعت أسعار وقود الطيران إلى 700 نيرة (1.68دولار) للتر من 190 نيرة.

وأضاف التحالف : “لا توجد شركة طيران في العالم يمكنها استيعاب هذه الصدمة المفاجئة، والمتمثلة في الارتفاع الكبير في أسعار الوقود خلال فترة قصيرة”.

وأوضح التحالف أن شركات الطيران اضطرت إلى دعم خدماتها خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وشهدت رحلات الطيران عمليات إلغاء وتأجيل منذ مارس الماضي، وغالبا ما كان ذلك بسبب نقص وقود الطائرات، كما تضاعف سعر التذاكر ثلاث مرات على بعض المسارات في الأسابيع الأخيرة.

ويدفع المسافرون في نيجيريا الأسعار بالعملة المحلية التي انخفضت قيمتها، ومع ذلك، يجب أن تدفع الشركات لموردي الوقود بالدولار الأمريكي.

وأعلن تحالف مشغلي الرحلات الجوية، أنه تم إبلاغ الحكومة والنواب وشركة النفط المملوكة للدولة والاتحاد الذي يمثل بائعي الوقود بضرورة اتخاذ إجراء ما لخفض التكاليف.

وقال إنه لا يمكن تحميل هذه الزيادات بشكل كامل إلى الركاب لأنهم “يواجهون بالفعل الكثير من الصعوبات”.

ولم تعلق الحكومة بعد على الإضراب المخطط له.

بالمقابل، اعتذرت شركات الطيران للعملاء عن تعليق الرحلات الجوية إلى أجل غير مسمى ونصحوهم باتخاذ ترتيبات بديلة.

وقال مدير إحدى شركات الطيران، إن التعليق لن يؤثر على الرحلات الدولية، على الرغم من أن تلك الرحلات التي لديها مسارات داخلية سوف تتأثر.

وسيتسبب هذا في اضطراب كبير للمسافرين في نيجيريا، كما أنه ضربة أخرى لأحد أكبر الاقتصادات في أفريقيا.

يشار إلى أن أسعار النفط والغاز في العالم ارتفعت جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية مع توقعات بإمكان حظر الواردات الروسية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X