بسبب الأجور.. الآلاف من عمال البريد البريطانيين يبدأون إضراباً
تابعونا على:

أخبار لندن

بسبب الأجور.. الآلاف من عمال البريد البريطانيين يبدأون إضراباً

نشر

في

630 مشاهدة

بسبب الأجور.. الآلاف من عمال البريد البريطانيين يبدأون إضراباً

بدأ أكثر من 115 ألف من عمال شركة رويال ميل البريطانية، اليوم الجمعة، أول أيام إضراب يستمر لأربعة أيام بسبب نزاع حول الأجور من المحتمل أن يتسبب في تعطل كبير لخدمات العملاء.

 

وقال ديف وارد الأمين العام لنقابة عمال الاتصالات: “سنقاتل بكل ما في وسعنا للحصول على الزيادة في الأجور التي يستحقها أعضاؤنا”، فيما ردت رويال ميل إنها عرضت زيادة في الأجور 5.5 بالمئة لأعضاء نقابة عمال الاتصالات، وهي أكبر زيادة منذ سنوات.

وقال سايمون تومسون، الرئيس التنفيذي لشركة رويال ميل، إن الشركة بحاجة إلى تغيير ممارسات عملها لتعكس حقيقة أنها تقدم الآن طروداً أكثر من الرسائل وإن سوق تسليم الطرود تنافسية للغاية، مضيفاً: “رويال ميل هي شركة يريد المجتمع وجودها لكننا بحاجة إلى هذا التغيير حتى نتمكن من التحول إلى نشاط الطرود ونستطيع الازدهار، نريد أن ندفع لفريقنا أكثر. كلما زاد التغيير، زادت الأجور”.

لكن النقابة، التي قالت إن الإضراب هو الأكبر في القطاع هذا الصيف في بريطانيا، تعترض على هذه الزيادة وتقول إن الشركة قررت زيادة في الأجور بلغت اثنين بالمئة و1.5 بالمئة أخرى خاضعة لتغير الشروط والأحكام.

وكانت رويال ميل قد حذرت هذا الشهر من أنها قد تُمنى بخسائر في المملكة المتحدة في السنة المالية 2022-2023 إذا جرى تنظيم الإضراب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X