بسبب تلوثها ببكتيريا قاتلة.. سحب عدد من الأجبان الشهيرة في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

بسبب تلوثها ببكتيريا قاتلة.. سحب عدد من الأجبان الشهيرة في بريطانيا

نشر

في

905 مشاهدة

بسبب تلوثها ببكتيريا قاتلة.. سحب عدد من الأجبان الشهيرة في بريطانيا
أعلنت وكالة معايير الغذاء البريطانية، عن سحب العديد من الأجبان الشهيرة من أرفف السوبر ماركت بسبب مخاوف من تلوثها ببكتيريا قاتلة تسمى الليستيريا.

وحثت الوكالة، المواطنين على عدم تناول ثلاثة من منتجات جبن الماعز الموجودة في Tesco و Waitrose و Co-Op، وكلها مع تواريخ انتهاء الصلاحية حتى 26 مايو.

وقال خبراء الصحة في الوكالة، نخشى أن تحتوي هذه الأجبان على جرثومة الليستيريا التي تسبب أعراضاً تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل الحمى والآلام العضلية والقيء والإسهال، وفي الحالات الشديدة يمكن أن تؤدي إلى الوفاة.

وسحبت الشركة المصنعة جبن  “Cricket St Thomas” بحجم 100 غم، وجبن  “كابريكورن” بحجم 100 غم وجبن “سومرست كابريكورن” بحجم  و85 غم، بالإضافة إلى جبن الماعز من علامة “Co-op” بحجم 85 غم.

وفي بيان للعملاء، قال المصنع إن عملية الاستدعاء كانت “احترازية” بسبب المخاوف من وجود الجرثومة في الأجبان.

ويُطلب من المواطنين البريطانيين الذين يشترون هذه الأنواع من الجبن عدم تناولها والاتصال بالبائع للحصول على مزيد من المعلومات.

تأتي هذه الأحداث بعد وفاة بريطاني في مارس الماضي بسبب تناوله الجبن الملوث بالليستيريا.

أعراض الليستيريا

يشكل الليستيريا خطراً خاصةً على النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أو يتناولون أدوية منع المناعة وكبار السن، حيث تزيد النساء الحوامل من خطر الإصابة بمرض الليستيريا بشكل كبير، ويمكن أن تؤدي الجرثومة إلى الإجهاض أو الولادة المتوقفة أو المرض الشديد في حديثي الولادة.

كما يمكن أن تتطور العدوى الأكثر خطورة، مثل النزلات الدموية الشديدة والتهاب السحايا، في حالات الأشخاص ذوي مناعة ضعيفة أو أكثر من 65 عاماً.

وتشمل الأعراض التي يجب مراقبتها للكشف عن الليستيريا ارتفاع درجة الحرارة، والآلام، والصداع، والغثيان، والإسهال.

ويمكن أن تشمل علامات العدوى الأكثر خطورة الرقبة الصلبة والارتباك وفقدان التوازن والتشنجات، ويمكن أن يعاني النساء الحوامل من آلام في البطن أو الشعور بحركة الطفل أقل من المعتاد.

يجب على الأفراد الذين يعانون من الأعراض المذكورة الاتصال بمقدمي الرعاية الصحية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X