بعد أن قضى 17 عاماً في السجن "بالخطأ".. بريطاني يتخلى عن جنسيته ويطالب السلطات بتعويض!
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد أن قضى 17 عاماً في السجن “بالخطأ”.. بريطاني يتخلى عن جنسيته ويطالب السلطات بتعويض!

نشر

في

1٬552 مشاهدة

بعد أن قضى 17 عاماً في السجن "بالخطأ".. بريطاني يتخلى عن جنسيته ويطالب السلطات بتعويض!

يستعد أندرو مالكينسون، 57 عاماً، لحزم حقائبه ومغادرة المملكة المتحدة إلى الأبد بعد أن أعلن رغبته بالتخلي عن الجنسية البريطانية فيما يطالب السلطات بتعويض أيضاً وذلك بعد أن قضى 17 عاماً في السجن بتهمة اغتصاب لم يرتكبها.

 

وقال مالكينسون وهو يستقل قطار يوروستار من محطة سانت بانكراس بلندن إلى أمستردام بعد تبرئته من الاغتصاب من قبل محكمة الاستئناف: “لقد مضى وقت طويل منذ أن رأيت النور، أشعر أن هذا هو اليوم الأول في حياتي. ولا أود أن أعيشها في بلاد ظلمتني، أشعر بأنني هولندي أكثر من كوني إنجليزي وأود أن تتفاوض وزارة الخارجية بشأن جواز سفر هولندي. لا أعتقد أنه طلب كبير لأسباب إنسانية”.

وقضى أندرو، من غريمسبي، شمال لينكس، جزءًا كبيرًا من عشرينياته في السجون. كان يعمل في هولندا عندما عاد مؤقتًا إلى المملكة المتحدة في عام 2003 وتم اعتقاله بالخطأ، حيث كانت محكمة الاستئناف البريطانية قد اعتمدت على أدلة غير دقيقة وهي أدلة حمض نووي كانت في مسرح الجريمة في سالفورد، مانشستر الكبرى لكنها لم تكن تخص المجرم بالفعل. ووضعت رجلاً آخر في إطار جريمة الاغتصاب.

قال أندرو: “لو لم يتم اعتقالي، لكنت قد أمضيت في هولندا 23 عاماً الآن وأكون مؤهلاً للحصول على جواز سفر. لقد أخذوا كل شيء – الحب والحياة والفرح. آمل أن يساعد ذهابي إلى هولندا في تعافيّ. سأعود مع الأصدقاء”.

وحين اعتقال أندرو، تم الثناء على ضباط الشرطة الذين قبضوا عليه. لكنه قال: “كان الأمر أشبه بضربة في الوجه لأنني كنت أعرف أنني بريء. أريد أن تحاسب السلطات. لا أعتقد أنني سأتوقف عن الشعور بالغضب. حياة واحدة هي كل ما لدينا وقد دمروا حياتي، أريد تعويض”.

أندرو، الذي حصل على شهادة جامعية في الرياضيات والعلوم في السجن، كان من الممكن أن يُطلق سراحه قبل 10 سنوات لو ان قد أعطى اعترافًا كاذبًا – لكنه رفض ذلك. في الوقت الحالي ، يمكن لأندرو البقاء في هولندا لمدة تصل إلى 90 يومًا فقط، بسبب قواعد الهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. كما أنه يهدف إلى زيارة شقيقاته وأطفالهن في أستراليا – إذا سمحت بذلك الصحة. أندرو، الذي فاته رؤية ابنه يكبر، يعاني من مرض السكري من النوع الأول الذي يحد من حياته. قال: أنا لست بخير. إذا عشت إلى عمر الـ 70 سيكون جيداً”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X