بعد ارتفاع أسعار البنزين في الشهر الماضي .. كيف يمكنك خفض التكاليف؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد ارتفاع أسعار البنزين في الشهر الماضي .. كيف يمكنك خفض التكاليف؟

نشر

في

742 مشاهدة

بعد ارتفاع أسعار البنزين في الشهر الماضي .. كيف يمكنك خفض التكاليف؟

كتبت: ساندي جرجس

ارتفعت أسعار البنزين في المملكة المتحدة بقيمة 3 بنساً لكل لتر في الشهر الماضي.

ووفقاً ل RAC، فأن متوسط سعر اللتر من البنزين الخالي من الرصاص ارتفع بمقدار 2.74 بنساً في أبريل الماضي، ليصل إلى 123.20 بنساً، كما ارتفع سعر وقود الديزل بمقدار 2.94 بنساً ليصل سعر اللتر الواحد إلى 126.02بنساً.

وتعد تلك الزيادة هي الأعلى منذ عام 2014، حيث جاءت الزيادة في تكلفة الوقود مع ارتفاع أسعار النفط بنسبة 12%، من 67 دولاراً للبرميل إلى 75 دولاراً.

ولكي تحفاظ على وقود سيارتك إليك بعض النصائح :

  • اجعل سيارتك أكثر كفاءة في استهلاك الوقود. يمكنك القيام بذلك عن طريق الحفاظ على إطارات سيارتك بالضغط المناسب، مع رفع سقف السيارة ، وإفراغ سيارتك من الفوضى وإيقاف تشغيل مكيف الهواء عند القيادة بسرعات أقل.
  • العثور على أرخص أسعار الوقود. استخدم com. كل ما عليك فعله هو إدخال الرمز البريدي الخاص بك وإخبار الموقع بمدى رغبتك في السفر (حتى 20 ميلاً)

 

ويقدم موقع Topcashback خصماً قدره 15 جنيه استرليني على تكلفة الوقود حتى منتصف ليل يوم الاثنين القادم.

بعد ارتفاع أسعار البنزين في الشهر الماضي .. كيف يمكنك خفض التكاليف؟

وقال سيمون وليامز، من  RAC: “إن تلك هي أخبار سيئة بالتأكيد بالنسبة لسائقي السيارات، لأن هذا يعني أنهم يدفعون الآن 8 بنساً زيادة في سعر اللتر الواحد عن ما كانوا يدفعون في الصيف الماضي”.

وبلغت تكلفة ملء سيارة ب 55 ليتراً من البنزين الآن ما يقرب من 68 جنيه استرليني، أي أكثر ب 4.50 جنيه استرليني مما كانت عليه في يوليو الماضي.

أما بالنسبة لسائقي الديزل، فإن الأمر أسوأ من ذلك، حيث تبلغ تكلفة ملء الخزان أكثر من 69 جنيه استرليني، أي بزيادة قدرها 5.50 جنيه.

وقال وليامز: “إن الارتفاع الهائل في سعر النفط وتأثيره على تكلفة الوقود، يتجلى بوضوح في حقيقة أن محطات البنزين في المتاجر الأربعة الكبرى قد رفعت أسعارها بشكل أكثر حدة”.

وأضاف: “ارتفع سعر لتر البنزين من السوبرماركت بمقدار 3.2 بنساً حتى وصل إلى 120.17 بنس، والديزل بمقدار 3.3 بنساً حتى وصل إلى 123 بنس”.

وحذرت RAC، من أن أسعار الوقود قد ترتفع أكثر في الأسابيع القادمة، حيث تعيد الولايات المتحدة فرض عقوبات اقتصادية خانقة على إيران بسبب برنامجها للطاقة النووية.

وأضاف ويليامز: “توقعنا الحالي هو أن ترتفع الأسعار بمقدار بنساً واحداً أو نحو ذلك في خلال أسبوعين، ولكن هذا يمكن أن يزداد سوءًا إذا أصبح النفط أكثر تكلفة”.

وكشفت صحيفة “ذا صن” مؤخراً، عن مدى تأثير ارتفاع أسعار البنزين والديزل، الذي جعل البريطانيين يدفعون أكثر من 60 جنيه استرليني في المتوسط سنوياً.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X