باتفاق أمريكي اسرائيلي.. استثمارات واعدة تنتظر المغرب
تابعونا على:

عالم

باتفاق أمريكي اسرائيلي.. استثمارات واعدة تنتظر المغرب

نشر

في

1٬250 مشاهدة

باتفاق أمريكي اسرائيلي.. استثمارات واعدة تنتظر المغرب

أعلن الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأميركية لتمويل التنمية الدولية، آدم بولر، عن سلسلة من الجهود لتوسيع الاستثمار الأميركي في المغرب وتعزيز دوره باعتباره مركزا اقتصاديا للقارة الإفريقية.

وقال بولر، إن ريادة المغرب في القارة الإفريقية، إلى جانب اقتصاده النشيط والمتنامي، تجعل من البلد قاعدة مثالية للاستثمار، مشيراً إلى أن المغرب سيكون بمثابة مركز إقليمي لبرنامج التجارة والاستثمار الإفريقي الجديد على مستوى القارة التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

وقاد كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، وفدا من إسرائيل إلى المغرب، أمس الثلاثاء، في أول رحلة طيران مباشرة منذ اتفاق البلدين على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة في وقت سابق هذا الشهر.

ونص الإعلان الثلاثي المشترك بين المغرب وأميركا وإسرائيل، الذي تم توقيعه، على الترخيص للرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، كما يشمل الاتفاق الاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية الكاملة بين المسؤولين الإسرائيليين والمغاربة وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة.

وتضمن الاتفاق تشجيع التعاون في الاقتصاد والتكنولوجيا والطيران المدني والتأشيرات والخدمات القنصلية والسياحة والماء والطاقة والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات، إضافة إلى إعادة فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X